الأحد، 28 أبريل 2024 08:40 م

اخبار اسوان.. وفد البرلمان ونواب "المصريين الأحرار" يتفقدون قرية عنيبة بالنوبة (صور)

اخبار اسوان.. وفد البرلمان ونواب "المصريين الأحرار" يتفقدون قرية عنيبة بالنوبة (صور) وفد البرلمان ونواب المصريين الأحرار
الثلاثاء، 15 مارس 2016 04:34 م
كتبت سماح عبد الحميد
زار وفد مجلس النواب برئاسة النائب كمال عامر، ومشاركة نواب حزب المصريين الأحرار، قرية عنيبة بمركز نصر النوبة، للوقوف على أبرز المشكلات التى تعانى منها القرية.

وأوضح ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة، أن الوفد تفقد أوضاع القرية، تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب، لمناقشتها وإيجاد حلول جدية لها.

وفى هذا السياق، قال على عثمان - أحد أبناء قرية عنيبة - إن سبب تهالك المنازل بالقرية يرجع إلى سوء التربة، وعدم اتباع إجراءات هندسية سليمة أثناء عملية البناء، لافتا إلى أن المنازل التى يقطنها أهالى الدائرة بنيت بالحجر منذ العام 1964، ولا توجد فى هذه البنايات مادة أسمنتية لتصبح متماسكة.

وأكد "عثمان"، أنه تم إحلال وتجديد عدة منازل أخرى بالقرية نفسها، إلا أنها لاقت نفس المصير أيضًا، وحدثت بها تصدعات وشروخ، بسبب عدم الاهتمام الكافى بهذه المنازل خلال عمليات إعادة الإحلال، مطالبًا الحكومة بإرسال لجنة لمعاينة الوضع على الطبيعة وبناء هذه المنازل على أسس هندسية سليمة لتلافى هذه المشكلات.

بدوره، طالب ياسين عبدالصبور، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة، بضرورة زيادة ميزانية الإحلال والتجديد لهذه القرى إلى 200 مليون جنيه بدلا من 14 مليون جنيه، إذ لا تسمح الميزانية الحالية سوى بإحلال وتجديد 40 منزلاً فقط كل عام، كما طالب بضرورة معرفة أسباب هذه المشكلة ومعالجتها فى أسرع وقت، لأنها مرتبطة بأرواح المواطنين.
وفد البرلمان فى قرية بلانة بالنوبة  (2) copy

وفد البرلمان فى قرية بلانة بالنوبة  (3) copy



الأكثر قراءة



print