الإثنين، 13 مايو 2024 12:41 م

اخبار الجيزة.. المحافظ: حصر أراضى الدولة لإقامة مدراس.. وتأجيل نظافة "إمبابة"

اخبار الجيزة.. المحافظ: حصر أراضى الدولة لإقامة مدراس.. وتأجيل نظافة "إمبابة" اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة
الأربعاء، 09 مارس 2016 03:32 م
كتبت إيناس البنا
قال اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، إن المحافظة تعانى من عجز شديد فى المدارس التى تشهد كثافات كبيرة من الطلاب، متابعًا: "عايز حى أو مركز مش محتاج مدرسة عشان بس تسد جزء من العجز"، مشيرًا إلى أن المحافظة حصرت جميع الأراضى التابعة لأملاك الدولة، وتم إرسال الحصر لهيئة الأبنية التعليمية لدراسة المواقع التى تصلح لإقامة مدراس عليها.

وأضاف المحافظ - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمقر المحافظة، اليوم الأربعاء - أن أهم الملفات التى توليها المحافظة اهتمامًا كبيرًا حاليًا، هى ملفات النظافة ومياه الشرب والتعليم، مشيرًا إلى أن منظومة النظافة بشمال الجيزة تم تأجيلها لأول شهر أبريل المقبل، وذلك لحين تجهيز الإجراءات النهائية للمنظومة.

وأضاف المحافظ، أن حى الهرم سيشهد تكثيف حملات إزالة الإشغالات يوميًّا، إذ تم التنسيق مع شرطة المرافق لتوزيع القوات بالهضبة، والتى شهدت خلال آخر 5 سنوات تزايدًا كبيرًا فى أعمال البناء المخالف، بواقع يوم للهضبة ويوم لباقى قطاعات الهرم.

وأشار المحافظ فى كلمته، إلى أن مجلس المحافظين الأخير شهد تقديم مقترح لتحويل مخالفات المبانى إلى جناية بدلا من جنحة، مع زيادة الغرامات، لتشفى تلك الظاهرة بشكل كبير فى المحافظات خاصة وأنها تقضى على الرقعة الزراعية تدريجيا.

واستعرض المحافظ أزمة الباعة الجائلين، رافضا إلقاءهم فى الشارع إلا بعد توفير أماكن بديلة لهم، مؤكّدًا أن المحافظة تعمل حاليا على تجهيز سوق كبيرة تضم مواقف سيارات وباكيات للباعة، سيتم نقلهم فيها، ولن يكون لديهم أى مبرر آخر للرفض، لقناعة البائع بأن البيع لن يتم إلا فى أماكن تواجد الزبون، مضيفًا: "منطقة الشوربجى ببولاق ستشهد تطويرًا كاملا بعد الانتهاء من مطلع ومنزل الطريق الدائرى، وتنظيم المواقف وسوق الباعة الجائلين أسفل الكوبرى، وهناك خطة للنهوض بالمواقف العشوائية وتنظيمها".

الأكثر قراءة



print