الأحد، 19 مايو 2024 06:43 م

مديرية أوقاف أسيوط تنظم دورات تدريبية متخصصة للأئمة فى الفتوى وتفكيك الفكر المتطرف

مديرية أوقاف أسيوط تنظم دورات تدريبية متخصصة للأئمة فى الفتوى وتفكيك الفكر المتطرف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الثلاثاء، 01 مارس 2016 05:46 م
أسيوط – هيثم البدرى
أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة أسيوط، عن انطلاق دورة تدريبية للأئمة المتميزين من 5 محافظات بصعيد مصر، اليوم الثلاثاء، ولمدة 5 أيام، حول أصول وقواعد الفتوى والرد على الشبهات وتفكيك الفكر المتطرف.

وفى هذا السياق، قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن الدورة تأتى كنواة لمجالس إفتاء المساجد من الدعاة، ضمن اتفاق تم إبرامه بين وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، وتدور محاور التدريب حول: دولة القانون، والتكفير، وصناعة الفتوى والسياسة الشرعية".

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط فى تصريحاته، أن الدورة يشارك فيها 5 أئمة متميزين من 5 محافظات: المنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا والوادى الجديد، بواقع 25 إمامًا فى دورة مدتها 5 أيام، بواقع 20 ساعة دراسية مركزها محافظة أسيوط.

وأكد الشيخ "العجمى" أن قرار وزير الأوقاف بأن تكون الانطلاقة الأولى لدورات تدريب الأئمة على الإفتاء من أسيوط، وخاصة محافظات الصعيد، وذلك لدعم تنميتها فكريا بالتوازى مع اتجاه الدولة فى التنمية الاجتماعية والخدمية والثقافية للصعيد، مؤكّدًا حرص وزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية على العمل تحت مظلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فى محاربة ومحاصرة الإرهاب ونشر الفكر الوسطى المستنير.

الأكثر قراءة



print