الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:26 م

اخبار الاسكندرية.. رئيس نادى قضاة المحافظة: مبادرة صبح على مصر هتجيب 100 مليار جنيه

اخبار الاسكندرية.. رئيس نادى قضاة المحافظة: مبادرة صبح على مصر هتجيب 100 مليار جنيه نادى قضاة الإسكندرية
الإثنين، 29 فبراير 2016 08:27 م
الإسكندرية – هناء أبو العز
قال المستشار عبد العزيز أبو عيانة، رئيس نادى قضاة الإسكندرية، إن مبادرة "صبَّح على مصر بجنيه" من أفضل المبادرات القومية، وتوقع أن يشارك فيها أكثر من 50% من الشعب المصرى.

وأضاف أبو عيانة، أن مبادرات التبرع ليست فى مصر فقط، بل أن الكثير من الدول قامت على تبرعات شعبها قائلا: "فى خلال سنة هنجيب 100 مليار جنيه التى لم يكملهم صندوق تحيا مصر".

وأشار أبو عيانة فى تصريحات خاصة، إلى أن قضايا الإخوان المسلمين المتداولة فى المحاكم ستصدر الأحكام النهائية بها خلال عامين، وسيتم تنفيذ الأحكام فور تأييدها نهائيًا.

ونفى أبو عيانة، ما تردد حول خروج القيادى الإخوانى صبحى صالح من السجن، قائلا: "هو متهم فى عدة قضايا وإذا برأته المحكمة من قضية فهذا لا يعنى براءته من باقى القضايا".

وحدد أبو عيانة، خطة عمله خلال الفترة القادمة بنادى القضاة، والتى ستشمل ندوات تحفيز ولقاءات وطنية والتركيز على السلبيات الخاصة بالقضاء وكيفية علاجها.

وأكد أبو عيانة: "القضاء بخير وفى أحلى فتراته بمصر الآن، ومصر حاليا فى أحسن حالتها، والتفاؤل شىء جيد للنهوض بالدول، ولو أصبحت الحالة النفسية للمصرين طيبة ستصبح مصر من الدول العظمى".

وأوضح أبو عيانة: "الإخوان سقطوا سريعًا لأنهم حكموا مصر بهدف الانتقام وأغراض أخرى، وليس للحكم والإصلاح، وكانت هناك حسابات لصالح تركيا وقطر وإعادة الخلافة الإسلامية وإلغاء الحدود بين الدول وإلغاء مصر لأنها الصامدة بجيشها".

وأضاف المستشار أبو عيانة، أن الخطاب الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسى يشعر من خلاله أى مصرى يحب وطنه بالمرارة التى تحدث بها الرئيس، فمع كل خطوة تتقدم بها البلاد يقوم آخرون بإعادتنا للخلف لإحداث فتنة فى مصر ويحدث فيها مثل ما يحدث فى سوريا حاليًا.


الأكثر قراءة



print