الخميس، 16 مايو 2024 06:16 م

صبحى الدالى "نائب البدرشين": محافظة الجيزة شهدت أكبر مخالفات فى ملف الاستصلاح الزراعى

صبحى الدالى "نائب البدرشين": محافظة الجيزة شهدت أكبر مخالفات فى ملف الاستصلاح الزراعى صبحى الدالى نائب البدرشين
الجمعة، 26 فبراير 2016 09:52 م
كتب محمد أبو عوض
قال صبحى الدالى، عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بجنوب الجيزة، إن محافظة الجيزة شهدت أكبر تعديات على الأراضى الصحراوية، والتى منحتها الدولة إلى رجال الأعمال بهدف الاستصلاح الزراعى، وهو ما لم يلتزم رجال الأعمال به.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة البدرشين بمحافظة الجيزة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن إعلان وزارة الزراعة أنه تم حصر 26 ألفًا و767 فدانًا، مخالفات طريقى مصر- الإسكندرية، ومصر- الإسماعيلية، لصالح 34 رجل أعمال غيروا نشاط الأراضى من زراعية لمنتجعات، يستدعى وقفة مراجعة ملف الأراضى التى تم منحها من قبل الحكومات السابقة إلى رجال الأعمال دون التزام بالقانون.

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أعلنت أنه تم حصر 26 ألفًا و767 فدانًا، مخالفات طريقى مصر- الإسكندرية، ومصر- الإسماعيلية، لصالح 34 رجل أعمال غيروا نشاط الأراضى من زراعية لمنتجعات.

وقالت وزارة الزراعة، فى بيان لها، إنه يجرى حاليًا حصر الشركات الواقعة على طريقى مصر- إسكندرية الصحراوى، ومصر- الإسماعيلية الصحراوى، والتى غيرت نشاط الأراضى من استصلاح زراعى إلى منتجعات سياحية، لتحصيل مستحقات الدولة وفقًا للقواعد والإجراءات القانونية.

وأكدت وزارة الزراعة فى بيان لها اليوم الجمعة، أن ما تمكن حصره حتى الآن من مساحات لشركات وأشخاص غيرت نشاطها من زراعى لعمرانى، بلغ 26 ألفًا و767 فدانًا، حصلت عليها 34 شركة بطريقى مصر- إسكندرية، ومصر- إسماعيلية.


الأكثر قراءة



print