السبت، 18 مايو 2024 08:05 ص

نوسيلة أبو العمرو "نائبة فاقوس": الانتهاء من أكبر محطة مياه بالشرقية فى مايو المقبل

نوسيلة أبو العمرو "نائبة فاقوس": الانتهاء من أكبر محطة مياه بالشرقية فى مايو المقبل جانب من اللقاء
الأربعاء، 17 فبراير 2016 12:00 م
كتب زكى القاضى
قالت نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس بمحافظة الشرقية، إن الفترة المقبلة ستشهد الانتهاء من أكبر محطة لمياه الشرب بالمحافظة، وهى محطة "أبو شلبى" فى فاقوس، والمنتظر انتهاؤها ودخولها الخدمة خلال شهر مايو المقبل.

نوسيلة-أبو-العمرو-نائبة-فاقوس-الانتهاء-من-أكبر-محطة-مياه-بالشرقية-فى-مايو-المقبل-(1)

وأوضحت نوسيلة أبو العمرو – فى تصريحات عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك"، اليوم الأربعاء - أن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وبعد زيارته الأخيرة لمحطة مياه أبو شلبى، وجّه خلال اجتماعه بالمهندس أشرف محمد السيد، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية، وبحضور مسؤولين من شركة المقاولون العرب، بضرورة العمل على الانتهاء من المرحلة الثالثة لمحطة مياه الشرب فى أبو شلبى سريعًا، لحل مشكلة انقطاع مياه الشرب عن مركز فاقوس.

نوسيلة-أبو-العمرو-نائبة-فاقوس-الانتهاء-من-أكبر-محطة-مياه-بالشرقية-فى-مايو-المقبل-(2)

وأشارت عضو مجلس النواب عن فاقوس فى تصريحاتها، إلى أن المياه ستصل إلى جميع قرى المركز، وأنه تم التأكيد على "المقاولون العرب" بالانتهاء من المشروع فى شهر مايو من العام الجارى، للانتهاء من المرحلة الثالثة التى تعادل سعتها سعة المرحلتين الأولى والثانية، وبالانتهاء منها تصل سعة المحطة إلى 204 آلاف متر مكعب فى اليوم.

يُذكر أن محطة أبو شلبى تعدّ أكبر محطة لمياه الشرب فى محافظة الشرقية، إذ إنها تخدم وتغذّى 5 مراكز بالمحافظة، بقراها وتوابعها، وهى مراكز: فاقوس، والحسينية، وأبو كبير، والقرين وههيا.



print