الإثنين، 17 يونيو 2024 03:51 م

منال الجميل: أتضامن مع مطالب الأطباء بسرعة إعداد تشريع يشدد عقوبة من يعتدى عليهم

منال الجميل: أتضامن مع مطالب الأطباء بسرعة إعداد تشريع يشدد عقوبة من يعتدى عليهم النائبة منال ماهر الجميل
الجمعة، 12 فبراير 2016 06:55 م
كتبت هدى أبو بكر
قالت النائبة منال ماهر الجميل، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، إنها متضامنة مع ما أعلنه الأطباء فى جمعيتهم العمومية الطارئة التى انعقدت ظهر اليوم، من مطالبة نواب البرلمان باستصدار قانون يشدد من عقوبة الاعتداء على الأطباء والمستشفيات، وتحويلهما من جنحة لجناية.

وأضافت "منال الجميل"، فى تصريح لـ"برلمانى": "بالتأكيد أنا مع الأطباء والمطالبة بحقوقهم، وما ينادون به من تشديد للعقوبات على من يقوم بالاعتداء عليهم".

وأكدت نائبة سوهاج، أن الأطباء يقومون بمهمة وطنية مثلهم مثل الجنود، وبالتالى لا بد أن نضمن حقوقهم، وأن نوفر لهم حماية كاملة ضد أى اعتداء عليهم.

وتابعت النائبة البرلمانية: إذا كنا نريد أن نرفع من شأن أى بلد علينا أن نهتم بثلاث وظائف؛ المدرس والطبيب والقاضى، مؤكدة على أنها متضامنة مع الأطباء فى مطالبهم.

كانت الجمعية العمومية الطارئة للأطباء قد انتهت إلى صدور عدد من القرارات، منها الامتناع عن تقديم أى خدمة بأجر للمواطنين فى المستشفيات الحكومية، وتحويل الخدمة الطبية بالكامل بالمجان، ومطالبة البرلمان بسرعة إصدار قانونا لعقوبة كل من يعتدى على المستشفيات عقوبة مشددة، بما فى ذلك المعتدين من أفراد الداخلية أو الأمن.



الأكثر قراءة



print