الأحد، 02 يونيو 2024 11:06 ص

ممدوح الحسينى: 95% من الإرهاب احتياج.. والبطالة والصرف الصحى على رئيس الوزراء

ممدوح الحسينى: 95% من الإرهاب احتياج.. والبطالة والصرف الصحى على رئيس الوزراء ممدوح الحسينى عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم
الخميس، 11 فبراير 2016 10:05 ص
كتبت أسماء زيدان
قال البرلمانى ممدوح الحسينى، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سنورس بمحافظة الفيوم، إنه سيعرض على المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أجندة المشروعات المعطلة بالمحافظة، مثل مشروع الصرف الصحى الذى وصفه بالمشكلة العويصة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن الفيوم - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن مشكلة الصرف الصحى فى المحافظة أدت إلى انتشار الأمراض، إذ لجا الأهالى إلى استخدام وسائل صرف بديلة، مثل إلقاء مخلفاتهم فى بحيرة قارون وفى مجارى مياه الرى والشرب، ما تسبب فى انتشار الالتهاب الكبدى الوبائى.

وتابع "الحسينى" فى تصريحاته، مؤكّدًا أنه سيعرض على رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه بهم، مشكلة البطالة فى المحافظة، مضيفًا: "المنطقة الصناعية معتمدة على العمالة من محافظات أخرى، إذ إن 70% من العمال من خارج المحافظة، وخاصة فى مصانع السيراميك، وهو ما يزيد من حجم المشكلة، وعلينا الالتفات الجاد والسريع لها، خاصة وأن 95% من أسباب الإرهاب تتمثل فى الاحتياج، والناس يلجئون للبلطجة لأنهم مش قادرين يعيشوا حياة كريمة".


print