السبت، 04 مايو 2024 04:34 م

أحمد سمير نائب مستقبل وطن بأكتوبر: استقالة سرى صيام خسارة فادحة والمجلس لن يقبلها

أحمد سمير نائب مستقبل وطن بأكتوبر: استقالة سرى صيام خسارة فادحة والمجلس لن يقبلها     أحمد سمير نائب مستقبل وطن بدائرة أكتوبر
الإثنين، 08 فبراير 2016 08:53 م
كتب محمد أبو عوض
قال

أحمد سمير

، عضو مجلس الشعب عن حزب مستقبل وطن بدائرة أكتوبر، ورئيس الشباب المستثمرين بمدينة أكتوبر، إن استقالة سرى صيام خسارة فادحة للبرلمان المصرى.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة أكتوبر فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه متأكد من رفض أعضاء البرلمان لاستقالة المستشار سرى صيام وقت التصويت عليها تحت قبة المجلس.

كان المستشار سرى صيام، عضو مجلس النواب المعين من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" صحة خبر استقالته من مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه تقدم باستقالته، اليوم الاثنين، لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال، متحفّظًا على ذكر أسباب الاستقالة أو الحديث بشأنها، قائلاً: "صفحة وطويت ولن أتحدث أكثر من ذلك".

وحول الإجراءات المتبعة حال استقالة أحد أعضاء المجلس، ورد فعله إذا ما رفض المجلس استقالته، قال سرى صيام: "المجلس سيرجع إلى أحكام الدستور واللائحة الداخلية فى هذا الأمر، وهم وشأنهم، يتخذون الإجراءات المقررة فى هذه الحالة".

يذكر أن "صيام" لم يحضر آخر اجتماعين لمجلس النواب، إذ قدم اعتذارا عن حضور الجلسة المنعقدة يوم الخميس 21 يناير، والتى كانت مخصصة لتشكيل اللجنة المخصصة بإعداد اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس، واللجنة المشكّلة لبحث تقرير لجنة تقصى الحقائق التى شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسى لبحث تصريحات المستشار هشام جنينة فيما يتعلق بحجم الفساد فى مصر، كما غاب عن الجلسة المنعقدة أمس السبت لنظر طلبات رفع الحصانة عن 3 نواب.


print