الجمعة، 10 مايو 2024 05:30 م

النائب عبد العزيز الصفتى يطالب بإنشاء سجل تجارى وتفعيل المخطط العمرانى بشبين

النائب عبد العزيز الصفتى يطالب بإنشاء سجل تجارى وتفعيل المخطط العمرانى بشبين عبد العزيز الصفتى نائب شبين القناطر
الأحد، 31 يناير 2016 10:37 ص
كتب حسن عفيفى و عبدالوهاب العفيفى
قال عبد العزيز الصفتى، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، إنه التقى، أمس السبت، الدكتور ماهر فتحى، وكيل وزارة الصحة، بهدف عرض المشاكل الصحية التى يعانى منها المواطنون فى كافة ربوع الدائرة.

وأضاف "الصفتى"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الاجتماع خلص إلى أنه سيتم افتتاح المبنى الجديد بمستشفى شبين القناطر، وبها العناية المركزة، على أقصى تقدير خلال 10 أيام، فيما تم وضع خطة تطوير الدور الثانى بالمستشفى ضمن خطة هذا العام.

وأكد نائب شبين القناطر، أنه سيتم التنبيه على المواطنين أن كافة الأدوية تتوافر بالمستشفى، ويمنع منعًا باتًا شراء أى أدوية من الخارج، وإذا طلب ذلك يتم تقديم شكوى إلى مدير المستشفى، أو يتم التواصل معه لمتابعة الأمر.

فيما التقى عضو مجلس النواب باللواء محمد عصام، وكيل وزارة الإسكان والمرافق، حيث تقدم النائب بشكوى لضرورة تفعيل المخطط العمرانى وتراخيص البناء المتوقفة بالمدينة منذ عامين، فيما وعد وكيل الوزارة بأنه سيتم الفصل فى هذا الموضوع، وسيتم معرفة أوجه التقصير فى لقاء آخر الأسبوع القادم.

كما التقى "الصفتى" أيضًا وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بناءً على طلب الكثير من تجار مركز ومدينة شبين القناطر، حيث تقدم بطلب بإنشاء مكتب سجل تجارى بالمركز، وتمت الموافقة على الطلب، وجارٍ تنفيذ الطلب.

وبناءً على شكاوى أهالى قرية طحوريا وعزبة أمين والسنارى، بسبب انقطاع التيار الكهربائى، تواصل النائب مع مدير شبكة الكهرباء، وتم التأكيد على أن الظروف الجوية السيئة كانت تتسبب فى تكرار الأعطال، إلا أنه تم التعامل مع المشكلة، وسيتم تكملة الصيانة دون انقطاع للتيار الكهربى، يوم الأحد والإثنين المقبلين، أما عن عزبة أبو خضره فسيتم تخفيف الأحمال بها، بوضع محول قدرته 300 كيلو وات خلال عشرة أيام لإنهاء تلك المشكلة.


الأكثر قراءة



print