الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:44 ص

محمد سليم "نائب أسوان": التعليم بالمحافظة مندثر.. والمدارس فى حالة تهالك تام

محمد سليم "نائب أسوان": التعليم بالمحافظة مندثر.. والمدارس فى حالة تهالك تام محمد سليم عضو مجلس النواب عن أسوان والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى
الخميس، 28 يناير 2016 11:37 ص
كتب إبراهيم سالم
قال البرلمانى محمد سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان - تعليقًا على زيارة الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى للمحافظة، اليوم الخميس - إنه غير متواجد فى الدائرة، بسبب اشتراكه فى اللجنة الخاصة المشكلة لإعداد مشروع اللائحة الداخلية لمجلس النواب، مشيرًا إلى أنه لا بدّ من النظر بشكل حيادى لحالة التعليم فى أسوان.

وأكد نائب كوم أمبو - فى تصريح خاصة لـ"برلمانى" - أن التعليم بالمحافظة مندثر، وأن أولويات المرحلة المقبلة تتمثل فى التعليم والصحة، إذ إن المدارس بالمحفظة فى حالة تهالك تام، إضافة إلى وجود عدد كبير من المدارس قد صدر لها أمر بالإخلاء، إلا أنها ما زالت مستمرة إلى الآن، وما زال مستوى التعليم فيها متدهورًا.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان تصريحاته بالقول: "كنت أريد أن أكون فى هذه الزيارة للمحافظة، إذ كانت لدى رغبة فى توجيه نظر الدكتور أشرف الشيحى إلى السلبيات الموجودة فى التعليم بالمحافظة، للوقوف على الوضع الحقيقى بها".
يُذكر أن برنامج وزير التعليم العالى فى زيارته لجامعة أسوان، يشمل تفقد افتتاحات الجامعة من الإنشاءات الجديدة، والمتمثلة فى الملاعب الرياضية، والصالة المغطاة، ومعامل كلية العلوم، وتطوير مبنى الأقسام العلمية بكلية الهندسة، ويختتم اليوم الأول بعقد المؤتمر الدولى للعلوم الهندسية وتطبيقاتها، فيما تشمل جولة اليوم الثانى، تفقد افتتاحات المستشفى الجامعى، وافتتاح مبنى كلية التربية الجديدة.


print