الثلاثاء، 18 يونيو 2024 10:53 م

شادية ثابت مرحبةً بتكليف الأطباء جغرافيا: بارك الله فى المرأة الغريبة والزرعة القريبة

شادية ثابت مرحبةً بتكليف الأطباء جغرافيا: بارك الله فى المرأة الغريبة والزرعة القريبة شادية ثابت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة
الأربعاء، 27 يناير 2016 11:43 ص
كتب على عبد الرحمن
رحبت

الدكتورة شادية ثابت

، عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة وعضو لجنة الشئون الصحية والبيئية، بقرار وزير الصحة بتعديل نظام تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئات التمريض والفنيين الصحيين والفئات الطبية الفنية المساعدة، وفقًا للتوزيع الجغرافى، قائلة: "بارك الله فى المرأة الغريبة والزرعة القريبة".

وأضافت ثابت فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه كلما كان تكليف الطبيب قريبًا من مسكنه كان ذلك أفضل وضمانة لعدم لجوء الطبيب لحيل للتهرب من الذهاب لمكان عمله البعيد عن مسكنه، لافتة إلى أنه بالتأكيد سيكون فى كل محافظة أطباء وبتطبيق التوزيع الجغرافى سيتوافر أطباء فى كل محافظة وكل مدينة.

وتابعت عضو لجنة الشئون الصحية والبيئية: فى الماضى كان الطبيب يتم تكليفه بناء على المجموع، وكانت تدخل فى عملية التكليف الوساطة والمحسوبية، ومن ليس لديه محسوبية أو وساطة كان يضطر للانتظار مدة معينة ثم يتقدم بطلب انتداب ومن هنا يحدث عجز فى الأطباء.

كان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، قد أصدر قرارًا جديدًا يقضى بتعديل نظام تكليف الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان وهيئات التمريض والفنيين الصحيين والفئات الطبية الفنية المساعدة، وفقًا للتوزيع الجغرافى.


الأكثر قراءة



print