الأربعاء، 12 يونيو 2024 09:37 ص

ياسر سلومة "نائب الفيوم": تأثرت بكلام السيسى.. والحكومة فشلت فى دعم "الخدمة المدنية"

ياسر سلومة "نائب الفيوم": تأثرت بكلام السيسى.. والحكومة فشلت فى دعم "الخدمة المدنية" ياسر سلومة عضو مجلس النواب عن محافظة الفيوم
السبت، 23 يناير 2016 08:39 م
كتب أحمد أبو حجر
قال ياسر سلومة، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة إطسا بمحافظة الفيوم، إنه تأثر بما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حديثه فى احتفالية عيد الشرطة، اليوم السبت، وكلامه عن رفض قانون الخدمة المدنية، موضحا أن النواب صوتوا بالرفض على القانون لأنه كان محكومًا عليه بالإعدام منذ طرحه.

وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" - أن الحكومة لم تنجح فى الدفاع عن القانون، لتوضيح مزاياه للموظف والرد على منتقديه، مضيفًا: "الحكومة وضعت النواب فى مأزق خلال مناقشة القانون، فالتصويت بالموافقة كان سيفجر غضبًا شعبيًّا عارمًا، وهو ما دعا كثيرين من النواب إلى التصويت بالرفض، لنزع فتيل أزمة شعبية فى الشارع المصرى".

واستطرد "سلومة" فى تصريحاته: "هناك عديد من النواب المقتنعين داخليًّا بضرورة القانون لتحقيق الإصلاح للجهاز الإدارى للدولة، والذى تضخم عدد العاملين فيه حتى وصل إلى 6 ملايين ونصف المليون موظف".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد

دافع عن قانون الخدمة المدنية

خلال احتفالية عيد الشرطة، موجهًا حديثه لأعضاء مجلس النواب بالقول: "مجلس النواب اتعرض عليه قانون متعلق بالإصلاح، وكان موقف المجلس رفضه، وأنا بقول حاضر، لكن أنتم تطالبونى بالإصلاح، والإصلاح صعب، وقولت لكم قبل كده البلد دى مش هاشيلها لوحدى، هنشيلها جميعًا".



print