الأحد، 02 يونيو 2024 01:34 م

خالد بشر نائب الشرقية:أتواصل مع الهيئة البيطرية للوقوف على حقيقة "الكتاكيت المسرطنة"

خالد بشر نائب الشرقية:أتواصل مع الهيئة البيطرية للوقوف على حقيقة "الكتاكيت المسرطنة" خالد بشر عضو مجلس النواب عن مركز الزقازيق بالشرقية
الخميس، 21 يناير 2016 01:09 م
كتب محمد أبو عوض
قال خالد بشر، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بدائرة مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، إنه يتواصل مع مدير الهيئة البيطرية بمحافظة الشرقية للوقوف على حقيقة بيع شركة دواجن كبرى لعدد من "الكتاكيت" المصابة بسرطان الفراخ.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بدائرة مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية فى تصريحات لـ"برلمانى"، إلى أنه سوف يتابع هذا الملف عن كثب لأنه يلمس المتاجرة بأرواح أبناء الوطن، وكذلك يطعن الاقتصاد فى قطاع الدواجن، ولابد من محاسبة المسئول أيًا كان موقعه إذا ثبت صحة ذلك.

كان عدد من مربى الدواجن بالشرقية حرروا محاضر شرطة ضد شركة دواجن كبرى برقم 330/40 أحوال منيا القمح، بتوريدها لهم "كتاكيت"، غير محصنة ضد فيروس الليكوزيس "سرطان الفراخ"، مما أدى لنفوقها وتعرضهم لخسائر مادية فادحة.

وأكد أشرف توفيق، مدير إدارة الطب البيطرى بالشرقية، أنه شكل لجانا لسحب عينات من تلك المزارع، وإرسالها للمعامل المركزية لإجراء التحليلات اللازمة والتأكد من إصابتها بالفيروس. لافتًا أن تلك الفيروسات لا تنقل للإنسان وأن أضرارها تتمثل فى نفوق الدواجن وتعرض أصحابها لخسائر مادية.


الأكثر قراءة



print