الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:38 م

علاء عبد النبى: تعامل محافظ الشرقية مع كارثة منيا القمح كان بطيئا ولا يتناسب مع حجمها

علاء عبد النبى: تعامل محافظ الشرقية مع كارثة منيا القمح كان بطيئا ولا يتناسب مع حجمها النائب علاء عبد النبى
الخميس، 14 يناير 2016 08:07 م
كتب محمد أبو عوض
قال علاء عبد النبى، عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس

بمحافظة الشرقية

، إن التعامل مع كارثة منيا القمح من قبل الجهاز التنفيذى للمحافظة كان بطيئا بشكل كبير، وهو ما يجب محاسبة المسئولين عليه أيا كان موقعه.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس بمحافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن أداء المحافظة ومساعديه لم يتناسب مع حجم الكارثة، وهو سبب هجوم الأهالى على المحافظ فور وصوله برفقة مدير الأمن بالشرقية.

أهالى منيا القمح تهاجم المحافظ الشرقية


كان الأهالى قد هاجموا المحافظ بسبب تأخر وصوله لحظة وقوع الحادث، واعتبروه تقصيرا منه فى إدارة الأزمة، وكشف مصدر مسئول بديوان عام المحافظة، أن سبب تأخر وصول المحافظ ليلة الحادث للموقع أنه توجه لأبو حماد لأداء واجب العزاء فى الدكتور طارق محجوب، مساعد المحافظ للمنطقة الشمالية، إلا أنه عاد قبل وصوله للقرية واتجه إلى منيا القمح.

وفى ذات السياق، شيع أهالى مدينة منيا القمح بالشرقية، فى جنازة جماعية مهيبة بحضور عدد من نواب البرلمان، جثامين 4 من ضحايا عقار منيا القمح المنكوب.

وخرجت الجثامين الأربعة لكل من "أسماء أحمد عبدالرحمن، 17 سنة، ملك محمد عبدالمجيد، 8 سنوات، أمنية محمد عبدالرحمن، 11 سنة، مشيرة أمين السيد عطوة 42 سنة" من مشرحة مستشفى منيا القمح المركزى، فى سيارات إسعاف متجهة إلى مقابر أسرة عائلة عيدراوس بقرية كفر الصعايدة، ذلك بعد أداء صلاة الجنازة الجماعية بحضور النائب خالد يوسف، ونواب الدائرة " الدكتور صلاح عبدالبديع وخالد مشهور" بمشاركة المئات من الأهالى.


الأكثر قراءة



print