الجمعة، 03 مايو 2024 10:50 م

هالة أبوالسعد: ما حدث أمس كان فخًّا للبرلمان.. ويجب الاستعانة بكوادر المجالس السابقة

هالة أبوالسعد: ما حدث أمس كان فخًّا للبرلمان.. ويجب الاستعانة بكوادر المجالس السابقة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ
الثلاثاء، 12 يناير 2016 02:14 م
كتب محمد صبحى
قالت هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، إن البرلمان الحالى يضم قامات قانونية كبيرة، ولديه كفاءات وخبرات واسعة فى مختلف المجالات، موضحة أن جميع الأعضاء لديهم حماس شديد ومحمّلون بكمية كبيرة من الطموحات والآمال، وهم عازمون على تحقيقها لخدمة الوطن وأهالى دوائرهم، مع عدم وجود لائحة داخلية، وأمانة عامة ليست لديها أدوات قوية للإدارة.

وأضافت هالة أبو السعد - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن الأدوات التى تساعد الدكتور على عبد العال فى إدارة جلسات البرلمان غير جيدة، وليس أمرًا منطقيًّا أن يتم تشكيل لجنة وفرضها على النواب، وكان يجب أن تتم إدارة الجلسة وفق الأهداف وليس بالنتائج، ومن ثمّ كان من المفترض طرح مقترح تشكيل لجان خاصة على النواب، وأخذ آرائهم، أفضل من المشادات التى وقعت بالجلسة.

وطالبت عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، بضرورة توافر أدوات لرئيس البرلمان توفر له القدرة على إدارة الجلسات، مشيرة إلى أهمية الاستعانة بكوادر وخبرات المجالس السابقة، لتدريب موظفى الأمانة من أجل خدمة مصر، لا أن تكون بمثابة استعانة برجال الأنظمة القديمة.

وأكدت البرلمانية هالة أبو السعد فى تصريحها، أن ما حدث فى جلسة أمس الاثنين، من مشادات وخلافات بين أعضاء البرلمان، بمثابة فخ للنواب، كى يظهر البرلمان بشكل غير لائق أمام العالم.


print