الأحد، 28 أبريل 2024 11:51 م

شرعى محمد صالح "نائب أسوان": أولوياتى تشريع قوانين تخدم الفلاح تحت قبة البرلمان

شرعى محمد صالح "نائب أسوان": أولوياتى تشريع قوانين تخدم الفلاح تحت قبة البرلمان شرعى محمد صالح عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان
الخميس، 07 يناير 2016 05:44 م
كتب محمد سعودى
أكد شرعى محمد صالح، عضو مجلس النواب عن حزب مصر بلدى بالدائرة الأولى بمحافظة أسوان، أنه سيضع تشريع قوانين تراعى صالح الفلاح المصرى البسيط على رأس أولوياته وخططه العملية تحت قبة البرلمان.

تشريع قوانين لصالح الفلاحين


وقال عضو مجلس النواب عن حزب مصر بلدى - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - إن أهم أولوياته تحت قبة البرلمانى تتمثل فى تشريع قوانين تراعى صالح الفلاح البسيط، مشيرًا إلى أن الفلاح يُعدّ جزءًا أساسيًّا فى تكوين المجتمع المصرى.

وأضاف النائب البرلمانى عن محافظة أسوان، أن الحكومة المصرية لا بدّ من أن تراعى تكلفة الإنتاج والسماد وتجهيز الأرض للزراعة، عند تقديرها لسعر قصب السكر أو القطن وشراء هذه المحاصيل من المزارعين، مشدّدًا على أهمية أن يحصل الفلاح على هامش ربح معقول بعد شراء المحاصيل من قبل الحكومة.

أهمية الفلاح فى عملية التنمية


وتابع عضو مجلس النواب تصريحاته قائلا: "الفلاح المصرى هو ابن الأرض الحقيقى، وهو ملح الأرض، ومن ثمّ أرى أننا فى حاجة إلى الالتفات إليه ودعمه، إذ إن الزراعة أصبحت تتكلف كثيرًا فى ظل وجود ارتفاع طردى ومتصاعد فى أسعار الأسمدة، فقد رصدنا الآن ارتفاعا باهظا فى أسعار الأسمدة، إلى جانب زيادة تكلفة إعداد الأرض للزراعة، وكل هذا يمثّل فاتورة باهظة يتحملها الفلاح"، مشيرا إلى أن

أسعار قصب السكر

تحتاج إلى المراجعة والدراسة وإعادة التقدير من جانب الحكومة.


print