الأربعاء، 15 مايو 2024 11:02 م

إيفلين بطرس "نائبة دمياط" تناشد الحكومة باستكمال مشروع معهد الأورام بالمحافظة

إيفلين بطرس "نائبة دمياط" تناشد الحكومة باستكمال مشروع معهد الأورام بالمحافظة إيفلين بطرس عضو مجلس النواب
السبت، 02 يناير 2016 08:31 م
كتب محمد سعودى
ناشدت البرلمانية إيفلين بطرس، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر وممثلة حزب المحافظين بالقاهرة وعضو ائتلاف دعم مصر، الحكومة المصرية بضرورة دعم معهد الأورام بمحافظة دمياط، وبناء المساحة التى خصصت له فى مدينة دمياط الجديدة.

معاناة المواطنين بدمياط


وقالت عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت - إن المواطنين بمحافظة دمياط اشتكوا من وجود جهاز طبى واحد فقط فى معهد الأورام بالمحافظة، وخاصة فى ظل تقاعس المسؤولين عن توفير أجهزة أخرى، نظرًا لارتفاع سعرها.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن المعهد يستقبل 55 ألف مريض، وهذا العدد الكبير لا يتحمّله جهاز طبى واحد، مشيرة إلى أن طبيبًا بالمعهد أكد لها أن الجهاز الواحد يبلغ سعره 22 مليون جنيه، ويجب وضعه فى مكان مُعدّ خصّيصًا لهذا الغرض، مشيرة إلى أن محافظة الإسكندرية بها 5 أجهزة طبية لأغراض الأورام المزمنة، ورغم أن دمياط بها جهاز واحد، إلا أنها تستقبل مرضى من عدة محافظات، مثل الإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء.

وأكدت البرلمانية إيفلين بطرس فى تصريحاتها، على ضرورة استكمال مشروع معهد الأورام بمدينة دمياط الجديدة، مطالبة وزارة الصحة والجهات المعنية، بدعم هذا المشروع والعمل على بنائه وتشييده فى أسرع وقت، مع توفير الأجهزة الطبية لمساعدة المواطنين بالمحافظة والمناطق المجاورة.






الأكثر قراءة



print