الجمعة، 26 أبريل 2024 09:31 ص

البحر الأحمر تشهد توزيع أول جرعة علاج ''فيروس سى'' ضمن حملة 100 مليون صحة

البحر الأحمر تشهد توزيع أول جرعة علاج ''فيروس سى'' ضمن حملة 100 مليون صحة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
الأحد، 09 ديسمبر 2018 06:40 م
البحر الأحمر - عماد عرفة
وزع اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، أولى جرعات علاج "فيروس سى" المرحلة الثانية ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية 100 مليون صحة، وذلك بمقر مستشفى الحميات بمدبنة الغردقة.
 

ومن المقرر استمرار توزيع جرعات العلاج على جميع مواطنى وأهالى البحر الأحمر المستحقين الذين تبين إصابتهم بـ"فيروس سى".

وأكد محافظ البحر الأحمر، بأن جميع الهئيات المعنية بـ"حملة 100 مليون صحة" تتعاون جميعها من أجل صالح المواطن فى توفير مقرات وأماكن المسح والكشف عن الفيروسات، وأيضاً توفير علاج "فيروس سى" لجميع المصابين بـ"فيروس سى" من أبناء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن تجربة مصر فى علاج المرض تعد تجربة رائدة داخل مصرنا الحبيبة ولأهالينا الذين يعانون من هذا المرض اللعين، مؤكداً على توفير العلاج لجميع المرضى وحاملى الفيروس بالمجان.

وأضاف المحافظ على أنه من خلال حملة (100 مليون صحة) سوف يتم القضاء على فيروس "سى" سواء الفيرس النشط أو الخامل، وإعطاء العلاج المناسب لكل حالة مجانًا، مضيفاً بأن هذه الحملة مستمرة حتى نهاية شهر فبراير 2019، وأن هناك أكثر من 12 مقر لإجراء التحاليل لكل أهالى ومواطنى الغردقة، هذا بالإضافة إلى مقران بمدينة رأس غارب وأربعة بمدينة سفاجا وثلاثة مقرات بمدينة القصير واخر بمدينة مرسى علم بالإضافة إلى مقر بمدينة الشلاتين ومقر بمدينة حلايب، هذا بالإضافة إلى المقرات المتنقلة داخل المدن.

 

 


print