الجمعة، 29 مارس 2024 01:13 م

"صحة السويس": نستهدف الكشف على 436 ألف مواطن فى حلمة الـ"100 مليون صحة"

"صحة السويس": نستهدف الكشف على 436 ألف مواطن فى حلمة الـ"100 مليون صحة" جانب من الاجتماع
الخميس، 29 نوفمبر 2018 09:40 م
السويس – السيد فلاح

أعلن الدكتور عبد الله رمضان، نائب محافظ السويس، عن جاهزية المحافظة للمشاركة في المرحلة الثانية للحملة القومية للقضاء على فيروس سي "100 مليون صحة" التي نادي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي ستبدأ بعد غد السبت وحتي 28 فبراير 2019 فى إطار بدء المرحلة الثانية للحملة ضمن ١١ محافظة من ضمنها محافظة السويس تحت رعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته مديرية الصحة والسكان بمحافظة السويس بقاعة الفيروز بمديرية الصحة بحضور الدكتور لبيب محمد كمال، وكيل وزارة الصحة والسكان، ورؤساء الأحياء السويس وعدد مديري المديريات، وقيادات مديرية الصحة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

 

وأشار نائب محافظ السويس، إلى أن اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس أعطي تعليماته للقيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء بتذليل أي عقبات تواجه الحملة وتقديم كافة الدعم والمساعدة لتحقيق الهدف والوصول للمستهدف المحددة، ونعلن أن السويس خالية من مرض فيروس سي، لافتًا إلى أهمية دور الإعلام في توعية المواطنين بأهمية المشاركة في الحملة والتي ستستمر لمدة 3 أشهر في كافة الوحدات الصحية.

 

وناشد دكتور عبد الله رمضان، الجميع بالتعاون والتكاتف من القيادات التنفيذية والشعبية والمجتمع مدني والجمعيات الأهلية ورجال الأوقاف وقيادات الكنيسة لتوعية المواطنين لنجاح الحملة في السويس من أجل الحفاظ علي صحتنا.

 

وقال الدكتور لبيب محمد كمال، إن الهدف المستهدف لإجراء المسح الطبي داخل المحافظة هو 436 ألف مواطن من 18 سنة، لافتًا إلى تجهيز 132 فريق متنقل و35 مركز مقسمين على أحياء المحافظة.

 

وأضاف "لبيب"، أن إجراء الكشف الطبي والفحوصات بالمجان للمرضى، لافتا إلى أن عمليات صرف الدواء تتم أيضًا بالمجان بمركز الفيروسات الكبدية المتواجد بمستشفى الحميات.

 

وقدمت دكتورة سارة محسن، بإدارة الرعاية الاساسية بمديرية الصحة بالسويس، عرضًا عن موعد بدء الحملة والفرق المشاركة واماكنها وبعض الارشاد والتوجيهات للمواطنين ومعلومات عن فيروس سي والامراض الاخري التي سيتم الكشف عليها واسلوب العلاج والتعامل مع الوحدات الصحية والمستشفيات في حالة ظهور الحالة ايجابي.

 

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن الحملة ستبدأ من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، لافتا إلى أن كافة المستلزمات عملية المسح متوفرة وستجري المسح الطبي لأهالي السويس ، حيث سيتم توفيرالاجهزة المستخدمة سواء لفيروس سي أو لقياس الضغط والسكر لتحديد الإصابة بالفيروس من عدمه.

 


print