الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:22 م

محافظ شمال سيناء ضيف حسن راتب بصالون المحور من العريش تضامنا مع أهالى الروضة

محافظ شمال سيناء ضيف حسن راتب بصالون المحور من العريش تضامنا مع أهالى الروضة حسن راتب والمحافظ
الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 01:13 م
- محافظ شمال سيناء: صالون المحور له خصوصية على ارض سيناء وفى ذكرى المولد النبوى 
 
- محافظ شمال سيناء :  العملية الشاملة فى سيناء تمت بنجاح من مواجهة الارهاب والتنمية والتعمير   

- محافظ شمال سيناء: عودة الدراسة فى جامعة سيناء كان مطلب شعبى للاهالى وتحقق فعادت الحياة الى سيناء
- حسن راتب: ساق القدر لهذه الأمة قائدا وزعيما  حماها وحفظ لها  وحدتها وحمي أراضيها   

- حسن راتب: جامعة سيناء منارة علمية علي ارض سيناء  
- حسن راتب:  منح تعليمية مجانية وتطوير المجارس ومشاريع لجميع ابناء شهداء الروضة الملتحقين بجامعة سيناء

- حسن راتب : الدواعش وغيرهم دخلاء على الدين وهم خوارج هذا العصر 
- غدا قناة المحور تعرض تغطية خاصة لصالون المحور من العريش 
 
 
بمناسبة الذكرى الأولى لشهداء الروضة وفى إطار الدور الوطنى، تقدم قناة المحور غدا الأربعاء فى الحادية عشر مساء صالون المحور، حيث أقام د. حسن راتب أمسية جديدة من صالون المحور من العريش بتشريف محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، ونائبه، والسكرتير العام، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية ونواب مجلس الشعب والعواقل والمشايخ وسيدات المجلس القومى للمرأة، وأعضاء الجمعيات الأهلية والمجتمع المدنى فى مقر جامعة سيناء، وشارك فى الصالون رئيس الجامعة د. حاتم البلك، وعمداء الكليات واتحاد الطلاب وعدد من الطلاب الذين قدموا فقرات فنية من نشاطتهم.
 
حسن راتب (1)
 
وأكد الوزير محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء فى كلمته أن صالون المحور الثقافى له خصوصية بإقامته هنا فى العريش، ويحمل الصالون ذكرى المولد النبوى، وأيضاً إحياء الذكرى الأولى لشهداء الروضة.
 
حسن راتب (2)
 
وأضاف أنه فور الحادث الأليم وبتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسى تمت العملية الشاملة فى سيناء بنجاح من مواجهة الإرهاب والتنمية والتعمير.
 
وتابع أن ما تم تحقيقه من أمن واستقرار وعودة الحياة الي طبيعتها رويدا رويدا بفضل دعم وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدا بدور القوات المسلحة والشرطة، مؤكداً أن مواجهة الإرهاب والتطرف ستكون بالتنمية والتطور التي ستشهدها سيناء في المرحلة القادمة.
 
حسن راتب (3)
 
وأضاف أن كل مواطن سيناوى الآن يشعر بالأمن والأمان وسط مظاهر إعادة الحياة إلى سيناء ومنها دخول التعليم بكل مراحله فى نفس التوقيت مع باقى المحافظات، حيث عادت الدراسة إلى سيناء، وعودة الدراسة فى جامعة سيناء، وهذا كان مطلب شعبى للأهالى محافظة شمال سيناء، وعادت الحياة إلى مدينة العريش بصفة خاصة بعودة الطلاب.
 
حسن راتب (4)
 
وفى الختام وجه محافظ شمال سيناء الشكر إلى القائمين على إدارة جامعة سيناء من أساتذة وإداريين على ما يقدمونه من جهد غالى وأخص بالذكر د. حاتم البلك رئيس جامعة سيناء.
 
حسن راتب (5)
 
 وأكد الدكتور حسن راتب فِى كلمته بأن للمكان بركة، "ونحن هنا فى سيناء وهذه البقعة الغالية من أرض مصر، وقد أقسم بها المولى فى كتابه العزيز ولسيناء وسطية وفى مكانة عالية بين المسجد الحرام والأقصى، وأن تأتى رمزية الزمان والمكان والإنسان فى الذكرى العطرة لمولد المصطفى، والرمزية الأخيرة فى وجود قائد وزعيم وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى جاء لينقذ البلد من التطرف والإرهاب فى ظل  جيش مصر العظيم وجند مصر من أعظم أجناد الأرض".
 
حسن راتب (6)
 
وأضاف راتب: يشرفنا اليوم بالصالون رموز سيناء بداية من المحافظ والذى أكن له كل الاحترام والتقدير، وبيننا عشرة طويلة، مروراً بالعديد من الأحداث التاريخية، وما قدمه من جهد وتضحيات هنا فى سيناء، كما له دور فى إعادة صياغة الحركة العلمية، وهو عالم ومفكر ومثقف.
 
حسن راتب (7)
 
 
حسن راتب (8)
 
وأشار راتب إلى أن ما نشاهده الآن من دخلاء على الدين والإسلام وهم صناعة استعمارية من دواعش وغيرهم، والدين منهم براء وهؤلاء هم خوارج هذا الزمان 
 
حسن راتب (9)
 
وأكد راتب على عودة الروح إلى سيناء بعد الصمود والتصدى والانتصار بفضل قواتنا المسلحة والشرطة الأبية، فالتحية لشهدائنا الابرار الذين ضحوا بأرواحهم وأنفسهم  من اجل مصر ويصادف الذكري الأولى لشهدائنا في قرية الروضة الذين لقو ربهم بالمسجد ما بين ساجد وراكع ومصلي كلهم في رحاب مولاهم أنها يد الغدر والخسة أنهم خوارج آخر الزمان سفكوا الدماء بغير سبب وأزهقوا الأرواح بغير ذنب وزهقت الانفس الطيبة  ، ظلما وعدوانا لولا ان ساق القدر لهذه الأمة قائدا وزعيما  حماها وحفظ لها  وحدتها وحمي أراضيها وأعاد لها الأمن والطمأنينة والسكينة 
 
وأضاف راتب: ليس هذا فحسب، بل تصدر الرئيس للتنمية الشاملة المتكاملة وإعادة رسم الخريطة  السكانية المختلة  بين المكان والسكان  فزاد الرقعة السكانية بالمدن الجديدة  العاصمة الجديدة في الوسط الجلالة علي البحر الاحمر والعالمين الجديدة علي البحر المتوسط وسيناء التي ستشهد نهضة كبري باْذن الله وستكون بعثاً جديدا لاقتصاد مصر  ناهية عن محور قناة السويس ومن القناه انها مصر الحديثة التي يتطلع اليها المجتمع في ظل قيادة رشيدة مخلصة قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
حسن راتب (10)
 
وأوضح راتب أنه من هنا فإن جامعة سيناء هيا "نبض الحياة " فى سيناء أوجه التحية لمحافظ السابق  اللواء حرور مروراً بالمحافظ الحالى  اللواء شوشة وهو خير خلف لخير سلف وتحية شكر وتقدير الى الرئيس عبد الفتاح السيسى 
 
وقال راتب ان سيناء تعيش فى قلبى ووجدانى وانا جزء من هذه المنظومة وحوالى اربعين سنة من عمرى فى هذا المكان وسط اهله ومن كل شئ به ، واثلج زيارتى اليوم اثناء زيارتى الى جامعة سيناء ، واشاد بدور ابناء جامعة سيناء وهم اصحاب رسالة ومدرسيها ، وشاهدت بنفسى الشكر الى كلية الهندسة والصيدلة وطب الاسنان وما شهدته من تطور كبير مروراً بباقى الكليات ، وجامعة سيناء منارة علمية وثقافية 
 
حسن راتب (11)
 
وقال راتب إن مصر عصية على اى كيان يحاول الاعتداء عليها وسيناء عصية ومصر تقف فى مواجهة كل التحديات بكل حب وإخلاص.
 
كما تفقد د. حسن راتب سير العملية التعليمية بجامعة سيناء والتقى بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس والاجهزة المعاونة .
 
وأضاف أن جامعة سيناء تعتبر منارة علمية على أرض سيناء وليس دورها العلمي فحسب، ولكن الدور الاجتماعي من خلال المنح المجانية التي تمنح لأبناء سيناء.
 
يذاع صالون المحور غدا الاربعاء في الحادية عشر مساء عبر شاشة المحور.
 
حسن راتب (12)
 
حسن راتب (13)
 
حسن راتب (14)
 
 

 


الأكثر قراءة



print