السبت، 18 مايو 2024 10:36 م

عبد الوهاب خليل "نائب أطفيح": مقعد مجلس الأمن إضافة للخزينة الخارجية المصرية

عبد الوهاب خليل "نائب أطفيح": مقعد مجلس الأمن إضافة للخزينة الخارجية المصرية  عبد الوهاب خليل عضو مجلس النواب عن دائرة أطفيح
الجمعة، 01 يناير 2016 11:12 ص
كتب محمد أبو عوض
قال عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب عن دائرة أطفيح: إن تسلم مصر المقعد غير الدائم بمجلس الأمن يعد إضافة جيدة لخزينة الأوراق الخارجية للسياسة المصرية، وهو نتاج عمل شاق من الرئيس السيسى فى ملف السياسة الخارجية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة أطفيح عن حزب مستقبل وطن، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن مصر تسعى إلى التعبير عن مصالح الدول النامية فى أفريقيا، بالإضافة إلى إنهاء الصراعات وبعض النزاعات فى لعديد من الدول الأفريقية وجذب الاستثمار للقضاء على الفقر الذى تنفرد به القارة السمراء.

وكانت مصر حصلت مصر على 179 صوتًا من أصل 191 صوتًا لاختيارها كعضو غير دائم فى مجلس الأمن الدولى لمدة عامين تبدأ من أول عام 2016.

وتسعى مصر من خلال عضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن ممثلة عن شمال أفريقيا إلى التعبير عن مصالح الدول النامية لاسيما فى قارتى أفريقيا وآسيا، و دعم جُهود المنظمة فى صون السلم والأمن الدولِيين، فتأتى القضايا العربية والأفريقية فى مقدمة أولويات عمل مصر فى مجلس الأمن، حيث تسعى على الصعيد العربى إلى التصدى للتحديات التى تمر بها المنطقة العربية وتحقيق الاستقرار بالمنطقة ومكافحة قوى الإرهاب والتطرف ودعم مؤسسات الدول فى القضاء على البيئة الحاضنة.

أما على الصعيد الأفريقى ستسعى إلى تسوية النزاعات ومواصلة مهام بعثات حفظ السلام، وتعزيز دورها فى القارة، ودفع جهود السلام وتحقيق الاستقرار، وإيجاد واقع أفضل للشعوب الأفريقية، بالإضافة إلى المساهمة بفاعلية فى مواجهة مختلف التحديات على الصعيد الدولى.




الأكثر قراءة



print