الأحد، 05 مايو 2024 11:55 ص

أهالى قرى الصالحية بالفيوم متضررين من ندرة مياه الرى ويطالبون بحفر ترعة

أهالى قرى الصالحية بالفيوم متضررين من ندرة مياه الرى ويطالبون بحفر ترعة ترعة _ أرشيفية
الإثنين، 29 أكتوبر 2018 08:10 ص
كتبت _ أميرة عبد السلام

أرسل مجموعة من أهالي قرى الصالحية بالفيوم شكوى لخدمة صحافة المواطن متضررين من ندرة مياه الري لأكثر من 36 ألف فدان من أجود أنواع الأراضي الزراعية.

 

وقال الأهالى فى شكواهم إن هذه المساحة واقعة على نهاية بحر الأوسية المتفرع من ترعة عبد الله وهبي ولا يصلنا من المياه إلا النادر الذي لا يكفي لري هذه المساحة مما جعل معظم الفلاحين يهجرون أراضيهم.

وأضاف الأهالي في شكواهم "لذا نستغيث ونناشد  المسئولين بسرعة التحرك لحل هذه الأزمة التي توشك أن تدمر تلك المساحة المتميزة بالخصوبة والتي تعود على المواطن والوطن بالعديد من المنافع من الحاصلات الزراعية علما بأن الحل البديل هو تغيير مسار مخصصات تلك المساحة من المياه بشق ترعة بديلة طولها حوالي 3 كيلومتر على ترعة عبد الله وهبي شرق الوحدة المحلية بالناصرية بدلا من الترعة  التي تمر بها المياه والتي يبلغ طولها أكثر 15 كيلومتر مما يعرض تلك المخصصات للضياع".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى [email protected]، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 


الأكثر قراءة



print