الأحد، 19 مايو 2024 03:56 ص

محافظ القليوبية: إنشاء مركز مكافحة الإدمان على أعلى مستوى

محافظ القليوبية: إنشاء مركز مكافحة الإدمان على أعلى مستوى الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية
الإثنين، 22 أكتوبر 2018 11:40 م
القليوبية إبراهيم سالم
 
أكد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، أن المحافظة يتوجب عليها مساعدة الأجهزة الأمنية في مكافحة المخدرات والإدمان من خلال الدراسات العلمية والبحثية بأسباب التعاطي للمخدرات وأماكن انتشارها وسبل مواجهتها".
 

جاء ذلك  خلال مشاركته مؤتمر "انت اقوى من المخدرات" الذى نظمته جامعة بنها بحضور الدكتور حسين المغربي القائم بإعمال رئيس جامعة بنها والدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الادمان والتعاطى.

واضاف المحافظ أنه جارى بالتنسيق مع  جامعة بنها  إنشاء مركز متكامل لعلاج السموم ومكافحة الإدمان.

وقال محافظ القليوبية ان المركز الجديد سوف يتم انشاؤه على مستوى عالي طبقا للمواصفات العالمية لخدمة أهالي المحافظة الذين هم في حاجة ماسة إلى هذا النوع من الخدمة الطبية كما أنه سيقدم هذه الخدمة الطبية المميزة لمحافظات الدلتا المجاورة أيضا.

 

من جانبه أكد الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن هذه الندوة التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع محافظة القليوبية وصندوق مكافحة الادمان والتعاطي تهدف الي توعية وتحصين شباب الجامعة والمحافظة ككل بمخاطر الادمان، معبراً عن سعادته بالتعاون الوثيق بين الجامعة والمحافظة ممثلة في الدكتور علاء عبدالحليم لتقديم خدمه مجتمعيه مميزه لأهالي المحافظة.

 

وأضاف المغربي أن مكافحة الادمان يجب أن تستهدف الفئة العمرية من 15 الي 25 سنه حيث أن هذه الفئه تتميز بخصائص معينة وهي حب التجربة لكل جديد، مشيراً الي أهمية التوعية بمخاطر التدخين.

 

وطالب المغربي بأن يكون كل طالب في جامعة بنها سفير للتوعية بمخاطر الادمان في أسرته ومجتمعه، موضحاً أن الفئة العمرية الواحده قادره علي التواصل معاً بصوره أفضل من غيرها وهو ما يجب أن نعمل عليه من طلاب الجامعة.

 

وأكد المغربي أن قضية الادمان من القضايا التي لابد من التصدي لها بصورة صحيحة، حيث أن علاجها يساهم في تقدم المجتمع لخطوات كبيرة، مشيرا إلي أن هدم المجتمعات أصبح يتخذ منهج نشر ثقافة الإدمان بينهم حيث أنها النواة الأولي لهدم المجتمعات.

 


print