الخميس، 16 مايو 2024 04:52 ص

النائب أحمد إدريس: نرحب بالحفلات فى معابد الأقصر شرط الحفاظ على قدسيتها

النائب أحمد إدريس: نرحب بالحفلات فى معابد الأقصر شرط الحفاظ على قدسيتها النائب أحمد إدريس
الأحد، 07 أكتوبر 2018 01:10 م
الأقصر – أحمد مرعى

قال النائب أحمد إدريس عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن القطاع السياحى بالمحافظة يرحب بإقامة الاحتفالات والفعاليات المختلفة بساحات المعابد الأثرية بالأقصر بشرط الحفاظ على قدسيتها.

وأضاف أحمد إدريس لـ"برلمانى"، عقب الجدل الذى أثير بشأن إقامة حفل عشاء وعقد قران بمعبد الكرنك، إنه يشجع إقامة مثل تلك الاحتفالات الوافدة من خارج الأقصر، لما تحققه من رواج سياحى وتوفير مزيد من فرص العمل لأصحاب عربات الحنطور والتاكسى والمراكب الشراعية، والبازارات السياحية بالمدينة.

وطالب عضو لجنة السياحة بالبرلمان، بضرورة وضع ضوابط ثابتة ومواقع محددة لإقامة الاحتفالات بمحيط المعابد والمواقع الأثرية، بما يحقق مزيدا من الرواج السياحى، وتعزيز عائدات وزارة الآثار، ويحافظ على قدسية الآثار المصرية.

كانت أعلنت وزارة الآثار أنه حول ما اثير فى بعض مواقع التواصل الاجتماعى عن قيام وزارة الآثار بالموافقة لأحد الشركات بعمل حفل عشاء وعقد قران داخل معبد الكرنك، وجه الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أوامره إلى مدير منطقة آثار الكرنك بتحرير محضر فى شرطة السياحة والآثار ضد الشركة.

وجاء ذلك حيث إن الشركة خالفت الموافقة الرسمية التى حصلت عليها من وزارة الآثار والتى نصت على عمل حفل عشاء كما هو متبع وليس عقد قران، كما أنه سيتم وقف التعامل مع هذه الشركة تماما، وأحال أيضا وزيرى مفتشين الآثار المشرفين على الحفل إلى التحقيق.

 

print