الجمعة، 03 مايو 2024 08:57 ص

"طب بنها" يطالب المواطنين بالتوجه إلى التحليل المجانى لفيروس سى

"طب بنها" يطالب المواطنين بالتوجه إلى التحليل المجانى لفيروس سى جامعة بنها
الأحد، 30 سبتمبر 2018 10:40 م
القليوبية - نيفين طه
ناشد الدكتور مصطفى القاضى، وكيل كلية الطب جامعة بنها لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، أبناء محافظة القليوبية، ابتداء من الغد وحتى 30 نوفمبر المقبل، بالتوجه لمقرات المسح المنتشرة فى أنحاء التجمعات السكنية للكشف والتحليل لفيروس سى، فى اطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على الفيروس بحلول عام 2020.
 

جاء ذلك خلال المؤتمر الشعبى الذى نظمه مركز النيل للأعلام والتعليم والتدريب ببنها التابع للهيئة العامة للاستعلامات، وحضره شباب جامعة بنها ومنظمات المجتمع المدنى والقادة الطبيعيين والتنظيمات الحزبية والنسائية.

وأكد الدكتور رمضان عرفة، مدير مركز النيل للإعلام، أن وزارة الصحة تستعين فى خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سى بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، وذلك بهدف الوصول إلى ما يقرب من 2.9 مليون من مواطنى القليوبية.

أكدت الدكتورة مامن رفعت مدير الثقافة الصحية، ان جميع الادارات الصحية وعددها 11 ادارة تضم 194 نقطه و256 نقطة تمركز على مستوى المحافظة جاهزة لاستقبال المواطنين للكشف والتحليل والعلاج بالمجان بشرط ان يكون السن لا يقل عن 18 عاما. وإلى جانب إجراء التحليل عن فيروس سى سيتم تحليل السكر والكشف عن أمراض الضغط والسمنة.‎

 


print