الثلاثاء، 07 مايو 2024 06:48 ص

صور.. كابلات عارية وأعمدة كهرباء مكشوفة تنذر بكارثة بالمحلة

صور.. كابلات عارية وأعمدة كهرباء مكشوفة تنذر بكارثة بالمحلة عمود كهرباء متهالك
الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 11:40 ص
الغربية – مصطفى عادل

يشهد طريق المحلة طنطا (الجزيرة الوسطى) كارثة حقيقية يتجاهلها المسئولون بشركة الكهرباء تتمثل فى ظهور كابلات عارية وأسلاك من أعمدة الإنارة المنتشرة بطول 6كم، إلى جانب سقوط كابلات الكهرباء على الأرض دون تغطيتها والاكتفاء فقط بأبعاد قطبيها حتى لا يحدث ماس كهربى، الأمر الذى ينذر بوقوع كارثة تؤدى بحياة المواطنين خاصة مع اقتراب حلول فصل الشتاء.

 

رصد "برلمانى" أعمدة الإنارة المكشوفة بطول الطريق بداية من نقطة مرور المحلة بمدخل المدينة، وحتى حدود المدينة مع مدينة طنطا، وتم رصد كابلات عارية تخرج من الأعمدة، وأيضا كابلات ملقاة على الأرض مكشوفة بدون تغطية، وأيضا ملامسة هذه الكابلات المكشوفة للطريق.

وتنذر هذه الكابلات بسقوط قتلى بين عمال التشجير أو المواطنين خاصة أن هذه الكابلات توجد وسط النجيل المزروع بالجزيرة الوسطى، ويتم رشها بالمياه على فترات، فضلا عن انها تعتبرا خطرا داهما عن سقوط الأمطار عليها.

واشتكى الأهالى من هذه الكارثة التى تهدد أرواحهم، وعدم تدخل أحد من المسئولين بشركة كهرباء جنوب الدلتا، أو مسئولى مجلس المدينة لحل تلك الكارثة.

يقول علاء أبو غانم أحد سكان مدينة المحلة، إن أعمدة الإنارة المكشوفة على طريق المحلة طنطا تمثلا خطرا كبيرا على ارواح الأهالى، خاصة وأنها ذات ضغط عالى وقد تتسبب فى صعق أى شخص حال ملامسته لها.

وأضاف أن الكارثة الكبرى هى الكابلات المكشوفة الملقاة على الأرض دون تغطية، واكتفاء مسئولى الكهرباء بأبعاد طرفى الكابلات عن بعضهما لمنع حدوث ماس كهربى، مشيرا أن مسئولى مجلس مدينة المحلة قاموا بتزيين الأعمدة بلمبات ليد تضاء ليلا ولم ينظر أحد إلى الأعمدة المكشوفة التى تهدد أرواح الأهالى.

أما عبد السلام السايس من سكان منطقة العلو فقال أن الكارثة موجودة منذ فترة طويلة، ولم يحرك أحد ساكنا لتلافى حدوث خسائر، مشيرا أن هناك أعمدة يخرج منها أسلاك كثيرة ويخرج منها كابلات موصلة بالأرض، قد تكون سببا فى وفاة من يعبر بجوارها حال ملامستها دون قصد.

وأشار أن مسئولى شركة الكهرباء يمرون على هذه الأعمدة كل يوم ولم يكلف أحدا نفسه أن يصدر تعليمات بسرعة تغطية الأعمدة، وإدخال الأسلاك داخل العمود حفاظا على أرواح المواطنين.

كما طالب بسرعة صيانة الأعمدة قبل حلول فصل الشتاء لتفادى صعق المواطنين بالكهرباء.

فى ذات السياق كلف اللواء ناصر طه رئيس مركز ومدينة المحلة، بسرعة تشكيل لجنة من إدارة الرقابة والمتابعة بمجلس المدينة، للنزول لرصد المشكلة، وسرعة إعداد تقرير حولها، للتواصل مع مسئولى شركه الكهرباء لحل المشكلة وتغطية الكابلات المكشوفة، حفاظا على أرواح المواطنين.

 

1 (1)1 (1)

1 (2)
 
1 (3)
 
1 (4)
 
1 (5)
 
1 (6)
 
1 (7)
 
1 (8)
 
1 (9)
 

 

 

 


print