الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:32 ص

وكيل تعليم القليوبية يعلن تفعيل مبادرة الرئيس "2019 عام التعليم"

وكيل تعليم القليوبية يعلن تفعيل مبادرة الرئيس "2019 عام التعليم" الرئيس السيسى
الأحد، 09 سبتمبر 2018 10:10 م
القليوبية - أحمد عبد الهادى بكير
أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية على أن المديرية بكافة مؤسساتها ومدارسها ستفعل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية باعتبار 2019 م عام التعليم.
 

وأضاف خلال اجتماعه بمديرى ووكلاء الادارات التعليمية وقيادات المديرية ورؤساء الأقسام لبحث الاستعداد للعام الدراسى الجديد على أهمية هذه المرحلة للعبور بالتعليم المصرى إلى مراحل متقدمة من التطوير.

وأشار إلى أن الدولة اعتبرت أن الأولوية للتعليم، بداية من العام الدراسى الحالى، حيث أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى المشروع الوطنى للتعليم، وأعلن أن عام 2019 هو عام التعليم ويجب أن يكون عاما دراسيا منتظما.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم خلال الاجتماع الذى حضره عاطف سلامة وكيل المديرية وعادل عطيه مدير عام التعليم العام والدكتور اشرف سراج مدير عام الشئون التنفيذية على حظر الظهور اعلامياً وعدم التصريح بأية بيانات دون الرجوع للأمن وأيضا عدم إظهار أية مستندات حكومية على مواقع التواصل الاجتماعى وأنه سيتم الإحالة للشئون القانونية للمخالفين. وعلى ضرورة تفعيل أقسام الاتصال السياسى بجميع الادارات التعليمية وعمل اللقاء الأسبوعى مع المعلمين وأولياء الأمور.

كما أكد على حظر تحصيل أية مبالغ مالية أو أشياء عينية من أولياء الأمور تحت مسمى تبرعات للمدرسة وعدم ربطها بتحويل أو قبول الطلاب.

وشدد وكيل وزارة التعليم على الزام جميع المدارس بتحية العلم فى طابور الصباح وترديد النشيد الوطنى ومتابعة تنفيذ هذا الأمر من خلال لجان المتابعة اليومية والمستمرة. وعلى أهمية المتابعة المستمرة لعمل المنظومة الجديدة وموافاة المديرية بتقرير شهرى عن سلبيات وإيجابيات التطبيق، لتستطيع مواجهه الصعوبات والتغلب عليها، ولتحقيق الهدف من المنظومة الجديدة وعلى استمرار عمل لجان المتابعة للمدارس للوقوف على جاهزيتها للاستعداد للعام الدراسى الجديد والتعرف على نقاط القوة والضعف وحلها وسد العجز فى المدارس وموافاة المديرية بتقرير عما تم انجازه من نشرات النقل او الندب وتوزيع الكتب الدراسية الواردة إلى مخازن المديرية فوراً للإدارات التعليمية ومنها للمدارس وإجراء المتابعة الدورية للمخازن لسد العجز من الكتب الدراسية واحتياجات المدرسة وعدم ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات.

 


print