الجمعة، 17 مايو 2024 03:07 م

يوسف عبد الدايم "نائب أسوان": محافظات الصعيد الأكثر فقرًا على مستوى العالم

يوسف عبد الدايم "نائب أسوان": محافظات الصعيد الأكثر فقرًا على مستوى العالم يوسف عبد الدايم عضو مجلس النواب عن محافظة أسوان
الإثنين، 28 ديسمبر 2015 10:55 ص
كتب زكى القاضى
قال يوسف عبد الدايم، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد وممثل محافظة أسوان بالقائمة، إن مشكلات الصعيد المتراكمة سبب فيما وصلت إليه حالة الخدمات المقدمة له، وتردّى البنية التحتية للمرافق.

وأوضح "عبد الدايم" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن محافظات الصعيد من المحافظات الأكثر فقرًا على مستوى العالم، ونسبة الفقر فيها تتعدى الـ57% من جملة عدد السكان، ورغم كل هذه الظروف يظل المواطن الصعيدى الأكثر تحمّلاً لكل الضغوط والمشكلات التى يتعرض لها.

وأشار "عبد الدايم" إلى أن صناعة الأمل وبث الثقة فى صفوف الشباب والفتيات سبب رئيسى فى عودة الجميع للتلاحم الحقيقى مع الدولة والعمل على المشاركة الإيجابية فى المشروعات المطروحة والمبادرات التى تلجأ إليها الحكومة خلال الفترة الماضية.

وأكد عضو مجلس النواب عن أسوان، أن المحافظة من أشهر الأماكن السياحية على مستوى العالم، ورغم هذا فإن عدد زوارها لا يقارن بمدن حديثة نشأت خلال السنوات الماضية، ما يدعو إلى التساؤل حول من يقف وراء إهمال تلك الأماكن الخلابة، مطالبًا وزارة السياحة والحكومة المصرية بوضع خطة حقيقية تتناول كل أوجه القصور فى قطاع السياحة للعمل على حلها.


الأكثر قراءة



print