الأحد، 19 مايو 2024 04:53 م

مدير أمن الإسكندرية لـ"برلمانى": قوات تعتلى الأسطح وكاميرات مُراقبة خلال الانتخابات

مدير أمن الإسكندرية لـ"برلمانى": قوات تعتلى الأسطح وكاميرات مُراقبة خلال الانتخابات اللواء أحمد عبد الجليل حجازى مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية
الجمعة، 16 أكتوبر 2015 03:53 م
الإسكندرية – هناء أبو العز

أعلن اللواء أحمد عبد الجليل حجازى، مساعد وزير الداخلية لأمن الإسكندرية، تشديد الإجراءات اللازمة لتأمين عملية الانتخابات البرلمانية بالمحافظة، مشيراً إلى نشر خبراء المفرقعات والكلاب الخاصة بها داخل مقرات اللجان العامة، والتى تصل إلى 10 مقار، للتأكد من صلاحيتها للعمل المنوط بها وخلوها من أى أجسام غريبة أو متفجرة، وكذلك التأكد من وجود مقاعد ودورات مياه صالحة وإنارة مناسبة .

 

وأضاف حجازى فى تصريحات خاصة، أنه وبعد الانتهاء من التفتيش سيتم تحرير كل ذلك فى محاضر رسمية وتعيين حراسة على المقر بالتنسيق مع القوات المسلحة والبحرية، لحين تسليمه لرئيس اللجنة أول أيام الانتخابات .

 

وأعلن مدير الأمن إنشاء غرفة عمليات بمديرية أمن الإسكندرية متصلة بكاميرات مراقبة بمعظم المقار الانتخابية، ومتصلة بغرف عمليات اللجنة العليا للانتخابات ومحافظة الإسكندرية. والقوات المسلحة والصحة والمرافق وكل المؤسسات، للوصول السريع إلى أى مشكلة من شأنها إعاقة عملية تأمين الانتخابات .

 

 وكشف مساعد وزير الداخلية عن بعض الإجراءات الأمنية المتخذة لتأمين الانتخابات، بداية من نشر قوات الأمن وخبراء المفرقعات بمحيط المقرات الانتخابية بالإضافة إلى نشر القوات بأعلى الأسطح المجاورة للمقرات، تحسبا لأى محاولات للخروج على القانون .

 

وشدد حجازى على منع أى محاولات لتوجيه الناخبين خارج  المقر الانتخابى، وكذلك البلطجية والخارجين على القانون، وعدم السماح بدخول اللجان الانتخابية إلا للناخبين فقط .

 

 وأكد مدير الأمن على التواجد الأمنى فى الأكمنة والميادين الرئيسية بالمحافظة، بالتوازى مع تأمين الانتخابات، حتى لا يقوم أحد باستغلال الانتخابات فى فعل أى عمل إجرامى .


الأكثر قراءة



print