الخميس، 25 أبريل 2024 11:06 م

الشعب الجمهورى: ضعف الأحزاب قلب النظام الهرمى للبرلمان.. وجعل قاعدته مستقلين

الشعب الجمهورى: ضعف الأحزاب قلب النظام الهرمى للبرلمان.. وجعل قاعدته مستقلين النائب صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري
السبت، 14 يوليو 2018 04:24 ص
رامى سعيد

أكد النائب صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن بيان اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، جاء بعد عده مناقشات أجريت داخل لجان المجلس، مشيرًا إلى أن الحديث عن تقوية العمل الحزبي، يجب أن يكون من ضمن أولويات الدولة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أبو هميلة لـ"برلمانى " أن هناك مشكلة حقيقة تواجه عملية الاصلاح الحزبى، وهي أن الأحزاب تقوم على  شخصية واحد تستأثر برأيها وتمول الحزب، مشيرًا إلى ضرورة أن  تُغير تلك السياسات اعمالا بالمبدأ الديمقراطى السائد فى الدول الديمقراطية.

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى إلى أن ضعف الأحزاب الذى كان سببًا فى قلب النظام الهرمى داخل البرلمان وجعل قاعدته مستقلين على عكس التجارب الديمقراطية التى تكون قاعدتها البرلمانية حزبية ورأسها مستقلين.

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى إلى ضرورة دعم الدولة للاحزاب مدتة خمس سنوات حتى تتخلص من فكرة التمويل الفردى واستأثر الرأى عند رئيس الحزب، مشيرًا إلى أن بعد الخمس ستتمكن الاحزاب من الاعتماد على ذاتها بعد العمليات الاصلاحية.

 


print