الخميس، 09 مايو 2024 09:39 م

صور.. محافظ الإسماعيلية يستقبل القنصل العام لدولة للصين بالإسكندرية

صور.. محافظ الإسماعيلية يستقبل القنصل العام لدولة للصين بالإسكندرية جانب من اللقاء
الثلاثاء، 10 يوليو 2018 05:10 م
الإسماعيلية – جمال حراجى
استقبل اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية تشيو نانشيان القنصل العام لدولة الصين بالإسكندرية ومساعديه من أعضاء القنصلية، والذى وصل إلى الإسماعيلية فى زيارة ميدانية لتوديع محافظ الإسماعيلية، نظرا لانتهاء فترة تولى قنصل الصين لمهام عمله بمصر تكريما له لدوره الفعال فى النهوض بالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين ومغادرته للبلاد خلال الشهر الجارى، يرافقه محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد، العقيد عماد ميلاد عزيز المستشار العسكرى للمحافظة.
 

وقدم طاهر، خلال اللقاء الشكر إلى قنصل الصين، على دوره المتميز فى توطيد العلاقات المصرية الصينية، وتطوير اتفاقيات التآخى بين المدن الصينية والإسماعيلية متمنيا له التوفيق فى مهمته القادمة، مشيدًا بإدارته الناجحة خلال فترة تواجده فى مصر.

وأكد قنصل الصين على عمق العلاقات المصرية الصينية وأواصر المحبة والإخاء التى تربط بين مصر والصين حكومة وشعبا منذ فجر التاريخ ومدى التفاعل والتواصل بين الجانبين، لافتا إلى أن العلاقة بين الدولتين تشمل كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

كما أشاد بجهود الحكومة المصرية وخطواتها الجادة فى تحسين المناخ الاقتصادى، مشيرًا إلى أن المناخ المصرى أصبح جاذبا للاستثمارات الصينية خاصة بعد قانون الاستثمار الجديد، لافتًا إلى أن مصر تعد أفضل المقصد السياحية للسائح الصينى فهى دولة تمتلك حضارة عريقة وتاريخ كبير يجذب الصينيين، مؤكدًا على أنه بشكل شخصى سوف يحرص على زيارة مصر كسائح خلال الفترة القادمة.

وأضاف القنصل الصينى، أن الرئيس السيسى قام ببناء علاقة إستراتيجية قوية ومتينة بين مصر والصين، منذ زيارته الأخيرة للصين، ثم جاءت زيارة الرئيس الصينى لمصر، والتى وقع خلالها 20 اتفاقية مشتركة بين الجانبين، وأن العلاقات المصرية الصينية علاقات وثيقة وثابتة مؤكدا أن مصر دولة هامة جدا ولها تأثير كبير فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما أن استقرارها وأمنها يؤثر على العالم بأثره، مشددا على أن بلاده تقدر وتدعم دور مصر خاصة فى مجال مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأشاد قنصل الصين بالتعاون الدولى المشترك بين الجانبين الصينى والمصرى وما أسفرت عنه العلاقات المصرية الصينية من ثمار هذا التعاون بين البلدين خلال تلك الفترة.

وفى ختام اللقاء تبادل المحافظ والقنصل الصينى الدروع والميداليات والهدايا التذكارية.

1- المحافظ يستقبل القنصل الصينى

 

 المحافظ يستقبل القنصل الصينى
2- حانب من اللقاء بمكتب المحافظ حانب من اللقاء بمكتب المحافظ
3- درع المحافظة للقنصل درع المحافظة للقنصل
4- هدايا تذكارية للسكرتير العام هدايا تذكارية للسكرتير العام
5-   قنصل الصين يقدم للسكرتير المساعد هدية تذكارية قنصل الصين يقدم للسكرتير المساعد هدية تذكارية
6- صورة جماعيه مع القنصل الصينى صورة جماعيه مع القنصل الصينى
 

 


الأكثر قراءة



print