الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:46 ص

محافظ الدقهلية: تنفيذ محطة مياه شرب نقالى بتكلفة 8 ملايين جنيه

محافظ الدقهلية: تنفيذ محطة مياه شرب نقالى بتكلفة 8 ملايين جنيه احمد الشعراوى، محافظ الدقهلية
الخميس، 31 مايو 2018 09:10 م
الدقهلية شريف الديب

أعلن الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، عن تنفيذ محطة مياه شرب نقالى بقرية برقين مركز السنبلاوين بتكلفه 8 ملايين جنيه، للقضاء نهائيا على مشكلة ضعف مياه الشرب بعزب العرب بالسنبلاوين.

 

وأضاف المحافظ، فى بيان له اليوم، أن عزب العرب تشمل عزب عرب محجوب، لوليا، مليكه1، مليكه2، عثمان رمزي، عويلي، الحلو، محسب، مختار، منشية رمزي، ابو حسين، السرسى، وتتبع الوحدة المحلية لقرية الحصاينة مركز السنبلاوين والتى عانى منها أهالى العزب على مدار عشر سنوات مضت.

 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بعد إطلاعه على التقرير المقدم من منال عطيه، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، بشأن نتائج التكليفات الموكلة لها من خلال التنسيق مع المهندس عزت الصياد، رئيس شركه مياه الشرب والصرف الصحي، للتجاوب مع مطالب الأهالى بسرعه انهاء مشكله ضعف المياه بالعزب المشار إليها والتى كانت سببا فى تجمهرهم بأحد مساجد القرية.

 

وأوضح الشعراوي، أنه تم إسناد العمل فى تنفيذ المحطة المشار إليها للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإضافتها على بنود بروتوكول موقع بين المحافظة لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية على أن يتم الانتهاء من التنفيذ للمحطة وضخ المياه لأهالى العزب والقرى المشار إليها خلال خمسه شهور من بداية التنفيذ، مشيراً إلى أنه تم بالفعل موافقه وزير الرى على تنفيذ المحطة وتم اجراء المعاينة اللازمة والرفع المساحى لقطعه الأرض موقع انشاء المحطة عليها بقريه برقين.

 

وأشار المحافظ، خلال اللقاء الذى كلف بانعقاده اليوم بمجلس مدينه السنبلاوين برئاسة رئيس المركز، مع أهالى العزب، وبحضور مسئولى الوحدة المحلية، نواب البرلمان، ممثلى الهيئة القومية وشركه مياه الشرب والصرف الصحي، الاتفاق على اتخاذ حلول عاجله لحين الانتهاء من تنفيذ المحطة المشار إليها تمثلت فى تكليف رئيس مركز السنبلاوين للتنسيق مع شركه مياه الشرب للعمل على زياده عدد ساعات مناوبات المياه للعزب المذكورة، وفى حالة تكرار الشكوى يتم دعم العزب بفناطيس مياه شرب استانلس لتصل المياه نقية وصحية لمواطنى العزب المذكورة.

 

وأوضحت رئيس مدينه السنبلاوين، أنه تم فض تجمهر الأهالى بالمسجد بالقرية وعمل محضر انضمامى للتنفيذ.

 

وأشاد المواطنين بالاستجابة الفورية والجادة لمحافظ الدقهلية، ولأجهزة المحافظة ولنواب البرلمان للتجاوب مع مشكلتهم واتخاذ الحلول العاجلة والآجلة لها لوضع حل نهائى لضعف المياه بالعزب المذكورة رفعا للمعاناة عن المواطنين بهذه العزب.

 

 


print