السبت، 20 أبريل 2024 12:30 م

3 ملايين جنيه لتمويل 32 مشروعا للشباب من تنمية المشروعات بالوادى الجديد

3 ملايين جنيه لتمويل 32 مشروعا للشباب من تنمية المشروعات بالوادى الجديد محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
الخميس، 24 مايو 2018 08:40 م
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

أعلن منتصر عبد الرحيم رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالوادي الجديد، بأن الجهاز قام بتمويل مشروعات شملت أنشطة تجارية وحيوانية وخدمية بقيمة إجمالية 2 مليون و919 الف جنية خلال الفترة من 1 /4 إلي 31/4/2018 .

 

وأضاف عبد الرحيم، أن قيمة المشروعات الصغيرة التي تم تمويلها من خلال الجهات الوسيطة أو من خلال الإقراض المباشر بلغت قيمة ( 2مليون 592 ألف جنيه ).

وبلغ عدد المشروعات متناهية الصغر التي تم تمويلها من خلال الجمعيات الأهلية والبنوك بلغ 15 مشروعا بقيمة ( 326 ألف جنيه )  لتصبح إجمالي المشروعات التي تم تمويلها 32 مشروعا وفرت 93 فرصة عمل .

 

وأوضح عبد الرحيم بأن تمويل المشروعات يأتي في إطار خطة الدولة لتشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وإيماناً منها بدورها في دفع عجلة التنمية.

 

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، فى بيان له، أنه تم تخصيص 4 آلاف فدان لتنفيذ 4 قرى نموذجية ضمن مشروع القرية الخضراء مؤكدا على أنه يتم تنفيذ القرية الأولى التي تتضمن إنشاء منازل بنظام الحوائط الحاملة وملحق بكل منزل وحدة توليد طاقة البيوجاز من المخلفات العضوية وحظيرة لتربية الماشية .

وأضاف الزملوط، أن المشروع يتم تمويله من عدد من البنوك الوطنية وصندوق استصلاح الأراضي ورجال الأعمال ضمن خطة المحافظة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من المنتجات الزراعية والحيوانية وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين للعيش فيها .

 


print