السبت، 18 مايو 2024 11:02 ص

"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن تنظيم "ولاية سيناء الثانية" بعد إحالته للقضاء العسكرى

"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن تنظيم "ولاية سيناء الثانية" بعد إحالته للقضاء العسكرى إرهاب - أرشيفية
الإثنين، 07 مايو 2018 11:10 ص
كتب محمد محسوب

كشفت مصادر قانونية، بأن نيابة أمن الدولة انتهت من تحقيقاتها فى القضية رقم 79 لسنة 2017 والمعروفة إعلاميا بقضية "ولاية سيناء الثانية"، وقررت النيابة ضم قضية أخرى لها، وهى القضية رقم 1000 لسنة 2017، وإحالتهما إلى القضاء العسكرى.

 

"برلمانى" يرصد فى السطور التالية كافة المعلومات عن التنظيم الإرهابى، وكافة الأعمال الإرهابية التى ارتكبها:

-من هو قائد التنظيم؟
 

إرهابى يدعى أبا هاجر الهاشمي.

- ما هى الوقائع التى ارتكبها المتهمون بالقضية؟
 

المتهمون ارتكبوا جريمة قتل 7 أقباط في فبراير2016 وبثوا تسجيل فيديو يتضمن ذلك، وقاموا الهجوم على كمين أمنى بالعريش في شهر يناير 2017 باستخدام سيارة مفخخة وقاموا مدرعتين تابعتين للشرطة في شهر يونيو ما تسبب في استشهاد ضابط و4 مجندين.

- ما الجهة التى تولت التحقيق فى القضية؟
 

نيابة أمن الدولة العليا.

-ما هى التهم الموجة للمتهمين ؟
 

وواجهت النيابة المتهمين خلال التحقيقات بمحضر التحريات الذى ذكر أن المتهمين اعتنقوا أفكارًا تكفر الحاكم وتوجب محاربته وتقوم على تكفير الرئيس وأعضاء مجلس النواب، وذلك لأنه أقسم على الولاء للدستور والقانون الوضعى ولم يقسم على الولاء لصحيح الكتاب والسنة، وأن هذه الأفكار تدعو لقتال ضباط الجيش والشرطة باعتبارهم فئات باغية تساعد الحاكم على تنفيذ القوانين الوضعية.

-كيف بدأ التنظيم تشكيله؟
 

أنشأ التنظيم خليتين خارج سيناء ومدن القناة تم تدريب عناصرهما داخل الحيز الصحراوي لقرية الزوارعة بشمال سيناء وتلقوا دروسا دينية لبيان الاختلاف الشرعي بين داعش وبين باقي التنظيمات المتطرفة الأخرى، كما تدربوا على فك وتركيب الساح وتدريبات بدنيةأخرى.

 

print