الجمعة، 17 مايو 2024 08:51 م

محمد عبد الغنى نائب الزيتون يزور مدرسة القبة الثانوية العسكرية ويبحث مشكلاتها

محمد عبد الغنى نائب الزيتون يزور مدرسة القبة الثانوية العسكرية ويبحث مشكلاتها محمد عبد الغنى نائب الزيتون
الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 04:29 م
كتب أحمد أبو حجر
قام المهندس محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الزيتون والأميرية بمحافظة القاهرة، بزيارة صباح اليوم الثلاثاء، لمدرسة القبة الثانوية العسكرية بحى الزيتون.

وقال النائب المستقل فى تصريحات لبرلمانى، إن الزيارة تأتى لبحث المشكلات التى تعانى منها المدرسة باعتبارها إحدى المدارس الكبرى بالمنطقة، مشيرًا إلى أنه شدد على ضرورة إتاحة الفرصة للطلبة للمشاركة فى العمل الجماهيرى وفى حملات التوعية للمواطنين، مثل حملات محو الأمية والتوعية بنظافة حى الزيتون، بالتعاون مع إدارة الحى من خلال حملات يتم تنظيمها بالشراكة مع الحى والاستفادة من طاقات الشباب فى مثل هذه الأنشطة المجتمعية.

وأضاف عبد الغنى، أن جميع المدارس المصرية تعانى نفس المشكلات التى تعانى منها مدرسة القبة الثانوية، ومنها ضعف العملية التعليمية وكثافة الفصول، كما شدد أن المعلم هو من أهم العناصر فى العملية التعليمية ولابد من إعادة النظر لمرتبات المعلمين كى يتفرغ للتدريس وليس للدروس الخصوصية.

وأشار عبد الغنى إلى أن مناهج التعليم فى مصر تحتاج أن تتواكب مع احتياجات سوق العمل وليس المناهج التى تعتمد على الحفظ وصم المواد الدراسية.

كما قام عبد الغنى مساء أمس الإثنين، بعقد جلسة صلح عرفية بين أفراد إحدى أكبر العائلات فى الأميرية حيث التقى مع شيوخ وشباب العائلة لتسوية أحد الخلافات بين أفراد العائلة، وانتهت الجلسة بالمصالحة وإنهاء المشاكل التى استمرت لمدة طويلة.


الأكثر قراءة



print