الجمعة، 03 مايو 2024 04:53 م

تعرف على إرشادات سلامة الأسماك المملحة والمدخنة قبل تناولها فى شم النسيم

تعرف على إرشادات سلامة الأسماك المملحة والمدخنة قبل تناولها فى شم النسيم رنجة
الجمعة، 06 أبريل 2018 03:10 ص
بورسعيد – محمد فرج
حرصًا على سلامة صحتك من تناول الأسماك المملحة والمدخنة "الرنجة" والمعلبة من "السلمون" و"التونة" و"الأنشوجة" خلال احتفالات شم النسيم.. "برلمانى" ينشر  الإرشادات الهامة لحماية المستهلك.

 

1- عدم تناول الأسماك المملحة المحفوظة داخل علب مفرغة الهواء نهائيًا لنمو البكتريا اللاهوائية السامة داخل هذه العلب مع الإبلاغ عن أماكن تواجدها.

 

2- الأسماك المدخنة "الرنجة": تأكد من سلامتها عند شرائها عن طريق الفحص الظاهرى على أن يكون الجلد متماسكًا ولا يوجد به أية تسلخات وخالى من الثنايا وأن تكون رائحتها طيبة واللون طبيعيًا، ويختبر بعدم التصاق إية ألوان على الأيدى عند الملامسة، بالإضافة للتأكد من تاريخ الصلاحية المدون على العبوة.

 

  - 3الأسماك المملحة: لابد أن تكون طبيعية وبراقة والرائحة مقبولة والجلد سليم وأنسجة اللحم متماسكة مع مراعاة الابتعاد عن الأسماك ذات اللون البنى الغامق وعدسة عينها شديدة العكارة  والرائحة "زنخة"، فضلاً عن عدم شرائها من الباعة الجائلين.

 

 - 4الأسماك المعلبة: "السلمون" و"التونة" و"الأنشوجة" من مظاهر فسادها وجود صدأ  ظاهر أو وجود ثقوب وانتفاخ على جسم العلبة من الخارج  وخروج كميات كبيرة من الغاز وانبعاث رائحة غير مقبولة عند فتح العلبة وإذا اختبرت العلبة بالضغط عليها من أعلى إلى أسفل وأحدثت صوتا ملحوظا.

 

1 (1)
 
1 (2)
 
1 (3)
 

 

1 (4)
 

 

1 (5)

 

 

 

 

 


الأكثر قراءة



print