الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:25 م

اعتماد 20 مليون جنيه لاستكمال تغطية ترعة الباسوسية بالقناطر الخيرية

اعتماد 20 مليون جنيه لاستكمال تغطية ترعة الباسوسية بالقناطر الخيرية اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية
السبت، 10 مارس 2018 04:40 م
القليوبية - أحمد عبد الهادى بكير - نيفين طه
أعلن اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أنه حصل على موافقة الدكتوره هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لدعم الخطة الإستثمارية للمحافظة بمبلع 27.5 مليون جنيه إعتمادا إضافيا لإقامة عدد من المشروعات الحيوية بالمحافظة ، فقد تم تخصيص 20 مليون جنيه لاستكمال تطوير محور الباسوسية بالقناطر الخيرية لخلق شريان جديد لمدينة القناطر الخيرية السياحية. 

كما تم تخصيص 7.5 مليون جنيه لنقل المخلفات المتراكمة بمقلب القطاوى بشبرا الخيمة، وذلك للحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى وإستغلال المنطقة في إقامة مشروعات خدمية تخدم أهالي المدينة.

وأضاف عشماوى فى بيان له،أن الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة القناطر الخيرية وبالتعاون مع الهيئة القومية للانتاج الحربى قامت بالبدء فى استكمال تغطية ترعة الباسوسية بمسافة 2 كم وبتكلفة تصل الى 20 مليون جنيه وتبدأ التغطية من الطريق الدائرى حتى مدخل قرية أبو الغيط، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون بين محافظة القليوبية والهيئة القومية للانتاج الحربى.

 وجدير بالذكر أن تغطية ترعة الباسوسية سوف يساهم فى أن يكون طريق بديل لقرية أبو الغيط ، مما يسيير حركة المرور على المواطنين،  وسوف تقوم الأجهزة التنفيذية لمجلس مدينة القناطر الخيرية، فور الانتهاء من التغطية بالبدء فى إجراءات الرصف لتكون طريق جديد لمواطنى مدينة القناطر الخيرية.

وأكد عشماوى،أنه من المستهدف قريبا أعمال تغطية أخرى لترعة الباسوسية تبدأ من قرية أبو الغيط وحتى مزلقان الحادثة بمسافة 2.5كم بتكلفة تصل الى 140 مليون جنيه.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من أعمال تغطية لترعة الباسوسية بمسافة 200م وبتكلفة تصل الى 4.5 مليون جنيه لتكون طريق بديل لقرية باسوس/القناطر ، وذلك تيسيرا على المواطنين.

 


الأكثر قراءة



print