الخميس، 16 مايو 2024 09:23 ص

نائب بالبحيرة عن تعاطى المخدرات: المحافظة خارج اهتمام صندوق مكافحة الإدمان

نائب بالبحيرة عن تعاطى المخدرات: المحافظة خارج اهتمام صندوق مكافحة الإدمان النائب محمد عبد الله
الأربعاء، 07 مارس 2018 03:30 ص
كتب هشام عبد الجليل
تقدم النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، حول استراتيجية الوزارة للحد من خطورة الإدمان بين شباب البحيرة.
 
وقال "عبد الله"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن نسبة تعاطى المخدرات بين طلاب المدارس بمحافظة البحيرة ارتفعت لـ7.7%، وبلغت نسبة الإدمان 2.4%، ونسبة المتعاطين فى مصر بشكل عام 10%، وهى نسبة تتعدى المعدل العالمى البالغ 5% ما ينذر بخطر كبير على أبنائنا. 
 
وأشار وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إلى أن هناك انتشارا كبيرا للمخدرات فى المناطق الشعبية، فالأمر لا يقتصر فقط على التعاطى، بل يصل للاتجار، لافتا إلى أن هذه الفئة ليس لديها وعى كافٍ بمخاطر المخدرات، كما أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى لا يقوم بأى جهود توعوية تستهدف هذه الفئة من الشباب العاطلين وقاطنى المناطق الشعبية والنائية بالبحيرة.
 
وتساءل النائب محمد عبد الله حول الجهود التى يقوم بها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، مشيرا إلى أننا فى حاجة لتكثيف حملات التوعية، خاصة فى المحافظات، متابعا: "البحيرة لا تشهد حملات توعية للفئات العمرية المختلفة، خاصة أن الطلاب فى خطر نتيجة انتشار المخدرات بينهم، وبشكل خاص طلاب المدارس الفنية".
 
وأكد وكيل لجنة النقل، أن التدخين وتعاطى المخدرات المسبب الأول لعديد من الجرائم المجتمعية، كالعنف بين طلاب المدارس، وجرائم القتل والتحرش، مطالبا بالتعامل مع الأمر بجدية، وتنظيم أنشطة ثقافية للتوعية بمخاطر المخدرات، وإشراك الفئات المستهدفة فى الأنشطة التطوعية التى تخدم مكافحة الإدمان، وتوفير العلاج للمدمنين، والعمل على إعادة دمجهم فى الحياة مرة أخرى.
 

 


print