الخميس، 16 مايو 2024 08:52 ص

جهاز المشروعات ينسق مع "الأفريقى للتنمية" لإنشاء مصنع بالفيوم

جهاز المشروعات ينسق مع "الأفريقى للتنمية" لإنشاء مصنع بالفيوم نيفين جامع
الأربعاء، 31 يناير 2018 11:40 م
كتب إسلام سعيد

كشف جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن تدشين مصنع للطمى بقرية تونس فى الفيوم ضمن خطة مع بنك التنمية الأفريقى لدعم التجمعات الطبيعية.

 
وفى هذا الإطار، قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز يعمل مع بنك التنمية الافريقي لدعم التجمعات الطبيعية، مشيرة إلى أنه تم حصر 145 تجمعا طبيعيا وحاليا بمعدل كل شهر نكتشف تجمع طبيعى جديد.
 
وحول تعريف التجمع الطبيعي، قالت خلال ندوة لمجلس الأعمال المصرى الكندى، هى تجمعات بشرية تقوم على صناعة محددة دون تنسيق مع أى جهة كالتجمعات الصناعية، مشيرة إلى أن جهاز المشروعات يعمل على دعم 5 تجمعات طبيعية حاليا منها شق الثعبان للرخام بالقاهرة والخرشوف فى البحيرة وقرية تونس بالفيوم للصناعات اليدوية والسجاد الحرير بالمنوفية، وحاليا نقوم بعمل مصنع لمعالجة الطمى بالفيوم لتوفير المواد الخام لقرية تونس.
 
على جانب آخر، كشفت أم4ل موافى كبير المستشارين الفنيين بمنظمة العمل الدولية،  عن الانتهاء من تدريب 60 شخص تمكنوا من تحويل 8 أشخاص منهم ليصبحوا مدربين فى المستقبل، ونسقنا مع المعهد المصرفى والأكاديمية العربية وجهاز المشروعات الصغيرة وحاليا نجرى دراسات لضم جهات أخرى.
 
وأضافت أن جزءا كبيرا من البطالة سببه يعود إلى الفقر فى الكفاءات الفنية الناتجة عن التعليم الفنى، ونسعي لعمل منهج موحد لمدارس التعليم الفنى عبر خطة واسعة على حوالي 2000 مدرسة لبناء قدرات الطلاب الفنية وتدريبهم بصورة أكبر على المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 


print