الأحد، 05 مايو 2024 01:04 ص

تعرف على شروط صرف الأدوية لغير القادرين بـ"الصيدالية المجانية"

تعرف على شروط صرف الأدوية لغير القادرين بـ"الصيدالية المجانية" محافظ البحيرة مع فريق عمل الصيدلية المجانية
الخميس، 25 يناير 2018 07:00 ص
البحيرة - ناصرجودة - جمال أبو الفضل

أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، أهمية دور صندوق دعم الدواء بالمحافظة والصيدلية المجانية التابعة له فى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمواطنين غير القادرين والأكثر احتياجًا بجميع قرى ومراكز المحافظة.

 

 وأضافت، أن مبادرة إنشاء أول صيدلية مجانية على مستوى الجمهورية قد حققت نجاحًا غير مسبوق جعلت بعض المحافظات تحاول تكرار تلك التجربة المتميزة.

 

 وأوضحت محافظ البحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تطوير هذه المبادرة لتحقيق أكبر استفادة منها لصالح أهالى المحافظة بالتعاون مع الجمعيات التنموية ومنظمات المجتمع المدنى، وكذلك دراسة مدى إمكانية إضافة توسعات جديدة وزيادة مساحة الصيدلية المجانية لتتوافق مع ارتفاع أعداد المرضى.

 

 من جانبها، أكدت الدكتورة رشا الشرقاوى منسق صندوق دعم الأدوية بمحافظة البحيرة، التنسيق مع أكبر شركات الأدوية الحكومية والاستثمارية لدعم مشروع الصيدلية المجانية، وإضافة كميات من الأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة وأمراض القلب والأورام إلى الصيدلية.

 

 وأضافت، أنه يتم صرف الأدوية للمواطنين غير القادرين بدون حد أقصى للحالات الحرجة والأمراض الخطيرة والمزمنة مثل الكبد والفشل الكلوى والمناعة والأورام، لافتة إلى أن قيمة الأدوية التى قدمته الصيدلية المجانية منذ افتتاحها العام الماضى بلغ أكثر من 200 ألف جنيه.

 

وأوضحت منسق صندوق دعم الأدوية بمحافظة البحيرة، أن شروط صرف الأدوية للمرضى غير القادرين هى عدم خضوعهم لمنظومة التأمين الصحى والتقدم بطلب إلى المركز التكنولوجى بالمحافظة لصرف الأدوية اللازمة مدعمة بالتقارير الطبية الخاصة بالحالة المرضية و"روشتات العلاج"، بالإضافة بطاقة الرقم القومى، ويتم صرف العلاج بشكل مجانى خلال 10 أيام من تقديم الطلب المذكور.

 

 من جانبه، أكد الدكتور مصطفى مطاريد مدير الصيدلية المجانية بالبحيرة، صرف كافة أنواع الأدوية للمرضى وفقًا لشروط ومعايير العمل فى الصيدلية المجانية وكذلك توفير الأدوية غير الموجودة على نفقة صندوق دعم الأدوية، مشيرًا إلى صرف الأدوية لأكثر من 10 آلاف مريض منذ تشغيل الصيدلية المجانية لأول مرة بالمحافظة.

 

 وأوضح مدير الصيدلية المجانية بالبحيرة، أنه يتم التواصل مع المرضى المنتفعين وتقديم الشكاوى والمقترحات فى هذا الشأن من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة البحيرة، ومكتب خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة بمدينة دمنهور.

 1 محافظ البحيرة تتفقد الصيدلية المجانية

1 محافظ البحيرة تتفقد الصيدلية المجانية

 

2 وكيل وزارة الصحة مع محافظ البحيرة بالصيدلية
2 وكيل وزارة الصحة مع محافظ البحيرة بالصيدلية

 

 

3 جانب من الصيدلية المجانية بالبحيرة
3 جانب من الصيدلية المجانية بالبحيرة

 

 

4 تشغيل اول صيدلية مجانية بالبحيرة
4 تشغيل اول صيدلية مجانية بالبحيرة

 

 

5  محافظ البحيرة مع فريق عمل الصيدلية المجانية
5 محافظ البحيرة مع فريق عمل الصيدلية المجانية

 

 

 

 


print