الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:55 ص

تحرير 71 قضية تموينية مخالفة بالمنيا للمحلات والمخازب البلدية والمطاعم

تحرير 71 قضية تموينية مخالفة بالمنيا للمحلات والمخازب البلدية والمطاعم حملة تموينية
الأربعاء، 24 يناير 2018 12:40 م
المنيا حسن عبد الغفار
نظمت مديرية التموين بالمنيا، بالتعاون مع مديريتى الصحة والطب البيطرى حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والمحلات التجارية والمخابز البلدية والمطاعم والبدالين التموينيين، بهدف ضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس وإحكام الرقابة على الأسواق.

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، فى بيان إن الحملة أسفرت عن تحرير 71 محضر تموينى مخالف، ففى مجال مراقبة ومتابعة السلع الغذائية والغير غذائية تم تحرير 18 محضر مخالف وذلك لعدم حمل شهادة صحية وعدم الإعلان عن الأسعار، كما تم مصادرة شيكارة علف بدون فواتير.

وفى مجال مراقبة ومتابعة البدالين التموينيين، تم تحرير 20 محضر ضد أحد محلات البقالة التموينية وذلك لعدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية وإدخال مبيعات وهمية على النظام.

وفى مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تم تحرير 33 محضر مخالف تنوعت مابين "إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - إنتاج خبز ناقص الوزن - عدم الاحتفاظ بميزان حساس - عدم إعطاء بون صرف للمواطن - عدم نظافة أدوات العجن - عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل".

وأضاف وكيل الوزارة أن حملات التفتيش يتم تنظيمها بصفة دورية على مستوى جميع مراكز المحافظة من اجل ضبط الأسواق ومراقبة السلع التى يتم عرضها للمواطنين حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم .

 

 


print