الأحد، 12 مايو 2024 06:00 م

محافظ شمال سيناء: إنشاء حى نموذجى داخل مدينة العريش

محافظ شمال سيناء: إنشاء حى نموذجى داخل مدينة العريش جانب من اللقاء
الأربعاء، 24 يناير 2018 03:30 ص
شمال سيناء - محمد الحر

قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، خلال انعقاد المجلس التنفيذي الأول بعام 2018، إنه لا مجال لأي شائعات يتم ترويجها عبر صفحات التواصل الاجتماعي حول تنمية الدولة لسيناء.

 

وأكد المحافظ، أن ما يتم توجيهه لتنمية مدينة بئر العبد، خاصة بعد أحداث مسجد الروضة هو عبارة عن جزء من مخطط شامل لتنمية مدن شمال سيناء، وأن هناك دراسة لإعادة رفع كفاءة لكورنيش العريش وكذلك ممشي تجاري بجانب الممشى.

 

وتابع محافظ شمال سيناء، أنه سيتم إنشاء حي نموذجي داخل مدينة العريش به كافة الخدمات، موضحا أنه جار تطوير ميناء العريش البحري لتحويله لميناء دولي.

 

وأوضح المحافظ، أن من يروجون الشائعات يريدون إحباط الأهالي، خاصة بمدينة العريش، إلا أن الدولة ترد على الشائعات بالعمل، حيث سيتم قريبا تطوير البنية الأساسية وتغيير شبكة المياه بمدينة العريش.

 

وحول حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بخصوص الحرم الآمن لمطار العريش وما يثار من جدال حوله، أكد المحافظ أن الموضوع ليس وليد اللحظة، وأنه كان له دراسة سابقة لتحديد حرم آمن.

 

وفيما يتعلق بذكري 25 يناير، أكد المحافظ ضرورة التأمين ليكون عطلة رسمية وأكد علي الجهات التنفيذية، بضرورة ملئ خزانات المياه وتأمين الجراجات الخاصة بالمصالح الحكوميه كلا فيما يخصه، وضرورة تواجد الأمن الإداري ورفع درجة الاستعداد للمستشفيات وغرف العمليات علي مستوى كافة المديريات بالمحافظة.

 

وطالب المحافظ بالتخلص من قرارات التخصيص العشوائية، وطالب الجهات المختصة بدراسة الموضوع دراسة كاملة قبل إعطاء أي قرار تخصيص خاص بأي قطعة أرض، مشيرا إلى أنه تلاحظ أن هناك بعض قرارات تخصيص تصدر ولها قرارات قديمة.

 

وقال محافظ شمال سيناء، إنه لا مانع من تخصيص قطعة أرض كمبني خدمي للتدريب علي مثل هذه الخدمات، ويقام بها معرض لهذه المنتجات وتوحيد هذا الموضوع على كافة قري المحافظة.

 

وفيما يتعلق باحتياجات قرى المحافظة، أكد ضرورة عقد اجتماع مع رؤساء القرى والتنسيق مع رؤساء المدن لمعرفة احتياجات كل قرية علي حده لتوفيرها.

 

وفيما يتعلق بتقنين الأوضاع بالنسبة للأراضي الواقعة بنطاق ترعة السلام، قال المحافظ إنه تم عمل اللازم بخصوص تلك الأراضي بما لا يضر بمصلحة الدولة ولا المواطن، بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة.

 

وأكد حرحور، ضرورة تغيير شبكة المياه الخاصه بمدينة العريش، مع الأخذ في الاعتبار، تقليل الهادر من المياه، مع وجود آلية تضمن العدالة في توزيع المياه حتي لا يضار أي مواطن.

 


الأكثر قراءة



print