السبت، 04 مايو 2024 12:51 م

محمد الفيومى "نائب طوخ": زيادة صلاحيات المجالس المحلية ستساعد نواب البرلمان

محمد الفيومى "نائب طوخ": زيادة صلاحيات المجالس المحلية ستساعد نواب البرلمان الدكتور محمد عطية الفيومى عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ
الخميس، 17 ديسمبر 2015 11:02 ص
كتب محمد عبد العظيم
أكد الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ وقها بمحافظة القليوبية، أن تغيير قانون الإدارة المحلية على رأس أولوياته فى البرلمان المقبل، مشيرًا إلى أنه يملك قانونًا كاملاً للإدارة المحلية، ينوى تقديمه إلى المجلس مع بدء انعقاده رسميًّا.

وأضاف "الفيومى" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أن مشروع القانون يهدف إلى زيادة صلاحيات المجالس المحلية، من أجل القيام بدورها فى مراقبة أداء السلطات التنفيذية على أكمل وجه، موضّحًا أن المحليات تعرضت للتهميش خلال الفترة الماضية وبسبب هذا لم تقم بالدور المطلوب منها.

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ وقها فى تصريحاته، إلى أن منح المجالس المحلية دورًا وصلاحيات واسعة فى الرقابة على الجهات التنفيذية، يساعد نواب البرلمان على التفرغ لدورهم التشريعى والرقابى.

يذكر أن الدكتور محمد عطية الفيومى، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، كان قد أعلن مؤخّرًا عن انضمامه لـ"ائتلاف دعم الدولة المصرية"، الذى تشكله قائمة "فى حب مصر" ورئيسها اللواء سامح سيف اليزل، كما أعلن ترشحه على رئاسة لجنة الإدارة المحلية تحت قبة البرلمان.


print