الإثنين، 06 مايو 2024 12:33 م

جمال كوش: سأسعى إلى مد الصرف الصحى خارج الحيز العمرانى تجنبا لإهدار المال العام

جمال كوش: سأسعى إلى مد الصرف الصحى خارج الحيز العمرانى تجنبا لإهدار المال العام جمال كوش النائب عن حزب مستقبل وطن
الخميس، 17 ديسمبر 2015 07:06 ص
كتب عبد الوهاب العفيفى
أكد جمال كوش النائب عن حزب مستقبل وطن بدائرة مركز بنها، أنه يريد أن يصنع لنفسه تاريخا امتدادا لتاريخ الحاج محمود نوح النائب الأسبق الراحل عن دائرة بنها؛ بالتركيز على الجانب الخدمى ومحاولة طمس إرث من فساد إدارى وإهمال الإدارة المحليه للبنية الأساسية لكل القرى التابعة للدائرة.

وفى تصريح خاص لـ "برلمانى" قال كوش إنه يعمل جاهدا على القصور والخلل بالقطاع الصحى مشيرا إلى أنه يتواصل الآن مع وكيل وزارة الصحة بالقليوبية بشأن الإهمال المتعمد لمستشفى بنها التعليمى التى لا يجوز أن تندرج تحت مسمى مستشفى لنقص الخدمات بها على حد قوله وكذلك المستشفى الجامعى وأوجه القصور فى العناية المركزة ووحدات غسيل الكلى، مشيرا إلى أنه لا بد من تغيير المنظومة الطبية فالوحدات الصحية ليست بطب أسرة فقط فلا بد من التوسعة فى اختصاصات تلك الوحدات بكل القري.

وتابع كوش أنه يعمل أيضا على التواصل مع المسؤولين بشأن سرعة الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى والسعى إلى إمداد الخدمة للأماكن خارج الحيز العمرانى تجنبا لإهدار مال عام مستقبلا مشيرا إلى أن ارتفاع منسوب المياه الجوفية يهدد المنازل بالعزب والقرى.

وأكد كوش أن أول طلب إحاطة سيقدمه فى المجلس سيكون بسبب الارتفاع الغير مبرر لأسعار المياه وآخر بشأن تنظيم مشروع القمامة بالفصل من المنبع وتعاقد بين شركات للنظافة ومجلس المدينة لإنهاء أزمة تهدد حياة المواطن.

وفى سياق آخر بشأن الائتلاف، قال كوش إنه مع الائتلاف ما دام فى صالح الدولة المصرية والمواطن ولن يقبل بحياد أو باستعادة حزب وطنى مرة أخرى بشكله أو على أى صورة من الصور وسينسحب منه حال شعوره بأن الائتلاف يسير فى اتجاه معاكس لمصلحة المواطن.


الأكثر قراءة



print