الإثنين، 20 مايو 2024 06:03 ص

اللواء كامل الوزير: نستطيع إنشاء الأنفاق للمترو و"تحت النيل"

اللواء كامل الوزير: نستطيع إنشاء الأنفاق للمترو و"تحت النيل" اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
الخميس، 04 يناير 2018 08:30 م
بورسعيد - محمد عزام
قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن اليوم هو احتفال لكل المصريين وليس احتفال القوات المسلحة أو الشركات العاملة فقط، بخروج الماكينة الرابعة من منطقة أنفاق بورسعيد.

وأكد "الوزير"، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أنه تم انجاز مدة العمل فى هذا النفق، حيث تم تقديم موعد خروج الماكينة 6 أشهر، وعلى الرغم من إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، خلال 23 ديسمبر الماضى بالإسماعيلية لحظة خروج الماكينة الثالثة بأن الرابعة ستكون يوم 7 يناير إلا أنه تم خروج الماكينة اليوم .

وأوضح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن هذه هى البداية ولن تكون النهاية فى هذا العمل الضخم "الأنفاق"، فنحن سنعمل فى مجال الأنفاق بأى موقع "مترو، قناة السويس، أسفل النيل"، فلدينا الآن الخبرة لذلك .

وأضاف الوزير، موجها كلماته لكل الشركات والمصريين على هذا العمل، قائلا لهم: "لقد عبرتوا وانتصرتوا على الخوف اللي كان جوانا من تنفيذ الأنفاق"، موضحا أنه تم تشكيل فريق قوى جدا من مستشاريين عالميين والاستعانه بمهندسين مصريين وضباط من الهيئة الهندسية وشركات مصرية لتنفيذ هذا الانجاز.

وأشار إلى أن شركات المقاولون العرب وأروراسكوم وبتروجيت وكونكور، نجحت جميعها تحت اشراف الهيئة الهندسية وبرعاية قيادة حكيمة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى عبور الخوف من الفشل وقلة الخبرة.

وأوضح اللواء كامل الوزير، أن المصريين عندما تتاح لهم الفرصة بالتزامن مع وجود قيادة واعية يصنعوا المعجزات، فقد ذلل الرئيس لنا كل الصعوبات وكانت اتصالاته بمثابة دفعة قوية لنا.

 


print