الثلاثاء، 21 مايو 2024 11:21 ص

محافظ الدقهلية: منح قروض للشباب بقيمة 365 مليون جنيه ضمن برنامج "مشروعك"

محافظ الدقهلية: منح قروض للشباب بقيمة 365 مليون جنيه ضمن برنامج "مشروعك" الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الأحد، 31 ديسمبر 2017 05:10 م
الدقهلية شريف الديب
أعلن الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، أن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الإنتاجية والاستثمارية والخدمية الممنوحة من قبل برنامج "مشروعك" بنطاق المحافظة بلغت قيمتها 365 مليون جنيه للمقترضين من الشباب واصحاب المشروعات بمراكز وقرى المحافظة وذلك حتى شهر ديسمبر.

وأضاف الشعراوى، فى بيان اليوم، عقب اطلاعه عليا لتقرير المقدم من إدارة مشروعك بشأن نشاط الوحدة، أن المشروعات التى تم تنفيذها فى اطار البرنامج بلغت 5887 مشروع إنتاجى وخدمى واستثمارى وفرت 15 الف فرصه عمل.

واشار المحافظ، إلى أن الدقهلية بهذه المبالغ من القروض الممنوحة والمشروعات أصبحت من ضمن الخمس محافظات المتميزة والأفضل أداء على مستوى الجمهورية.

واكد محافظ الدقهلية، أن هناك سعى دائم من قبل اجهزه المحافظة لتوفير رؤوس الأموال اللازمة لفتح آفاق جديدة فى مختلف المشروعات وإتاحة فرص عمل للراغبين فى مختلف قطاعات الإنتاج.

ووجه الشعراوى، مسئولى الإدارة العامة للمشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة وتيسير كافة الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة وتنويع المشروعات لتلبى حاجة السوق من المنتجات المختلفة وتعظيم الاستفادة من الأموال الممنوحة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، مؤكداً على وقوفه المستمر بجانب كل الراغبين فى العمل الجاد وجميع المخلصين فى الاستثمار الحقيقى لتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء الدقهلية.

يذكر أن التقرير المعروض من المحاسب محمد البدوى، مدير اداره مشروعك، أشار إلى أن المقرات الخمسة المتميزة فى تنفيذ البرنامج بنطاق الدقهلية شملت مراكز المنزلة، ميت غمر، حى غرب، بلقاس، اجا، وذلك فى مقدمه الوحدات المحلية على مستوى المحافظة.

من ناحية أخرى أعلن محافظ الدقهلية، رفع حالة الاستعداد القصوى والتأهب على مدار 24 ساعة تزامنًا مع احتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيد.

وقال الشعراوى، إنه تم رفع حالة الطوارئ بكافة مستشفيات المحافظة ونقاط الإسعاف بالإضافة إلى توفير كافة الأدوية والأمصال بالمستشفيات استعدادًا لاستقبال أى حالات طارئة مع تكثيف التواجد الأمنى بمحيط الكنائس والمنشآت الحيوية.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وربطها بكافة مراكز ومدن المحافظة لتلقى أى بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ كافة الإجراءات العاجلة نحو أى مشكلة أو شكاوى بصفة دورية.

فى السياق ذاته نشرت الأجهزة الأمنية قواتها بمحيط الكنائس والأديرة، وأغلقت الشوارع الفرعية المحيطة بوضع الحواجز الحديدية لمنع مرور السيارات والدراجات البخارية أمامها، كما انتشرت الكمائن المتحركة والثابتة، فيما قامت قوات الحماية المدنية بتمشيط محيط الكنائس والشوارع المؤدية إليها وأماكن التجمعات قبل ساعات من بدء الاحتفالات.

 

 


print