الإثنين، 13 مايو 2024 11:37 م

صور.. أهالى دمياط يشكون من سوء حالة الطرق.. والمحافظ: 5 ملايين جنيه لحلها

صور.. أهالى دمياط يشكون من سوء حالة الطرق.. والمحافظ: 5 ملايين جنيه لحلها الطرق فى دمياط
الأحد، 31 ديسمبر 2017 04:40 م
دمياط - معتز الشربينى
تعددت شكاوى أهالى القرى والمدن بمحافظة دمياط، من تأخر أعمال الرصف، وسوء حالة الطرق، خاصة مع حلول  فصل الشتاء حيث تتحول معظم الشوارع إلى برك ومستنقعات بسبب الأمطار وخاصة في مداخل القرى.

 "برلمانى" استمع إلى شكوى عدد من الأهالي الذين أكدوا أن أغلب القرى لم يتم إدراجها في خطط الرصف منذ سنوات طويلة، وتحولت معظم شوارعها إلى حفر ومطبات وأصبحت تعوق حركة السير عليها.

 أحمد نعمان أحد سكان قرية العطوى، توجد العديد من  قري المحافظة  تعانى من صعوبة التحرك شتاءً بسبب انعدام الرصف بالطرق المؤدية لتلك البلدان، ومنها  قرية العطوى كمثال حى فجميع سكانها يعانون من صعوبة التحرك  وتعرض كافة وسائل  المواصلات  التي تمر علي الطريق للأعطال بسبب سوء حالة الطرق التى لا تصلح نهائيا للسير عليها، وأضاف أن هذه القرى تستحق نظرة من التنفيذيين بالمحافظة.

وأضافت صفاء الشناوي موظفة تعبنا من السير فى شارع صفية زغلول بمدنية دمياط، واشتكينا كثيرا للمسئولين التنفيذيين  ولكن للأسف لم نتلق سوى مسكنات بادارج الشارع في خطة الرصف، وهو ما لم يحدث، وطالبت بإعادة رصف  شارع صفية زغلول لأنه من الشوارع الحيوية.

 وأوضح مدحت أبو حشيش موظف، أن شارع المدينة المتفرع من شارع الشرباصي  في قلب  مدينة دمياط سبق أن تم إضافته  في الخطة أكثر منسنوات ولم يتم التنفيذ حتى الآن.

وشاركه الرأي احمد العباسي  من سكان منطقة الأعصر والذي أكد أن منطقة الأعصر بمدينة دمياط بأكملها تحتاج  إعادة رصف، وهى منطقة لم يتم رصفها  منذ عام 2006، وانتشرت فيها الحفر  والمطبات بعد أعمال حفر ودخول  الغاز بالمنطقة، وأضاف أن الشوارع  بالمنطقة تتحول إلى برك مستنقعات أثناء دخول الشتاء.

وأشار محمد الطلخاوى من أهالي قرية العنانية، إلى أن منطقة خارج البذرة  تشكو من الإهمال  وسوء حالة الطرق، مضيفا أن شوارع المنطقة تتحول إلى برك من الطين في فصل الشتاء، مؤكدا أن هذا  الطريق يربط بين  طريق العنانية إلى الطريق الدولي وأيضا من طريق عثمان الى الولي، وأن هذه المنطقة مهملة ولا تلقى العناية الكاملة من الوحدة المحلية.

ومن جانبه أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط عن زيادة ميزانية بنود الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي بمبلغ 5.400 مليون جنيه دعم من وزارة التخطيط لتصل إجمالي ميزانية المحافظة 85 مليون جنيه.


وأكد المحافظ على أن الزيادة ستكون دعما لأعمال الرصف بمراكز ومدن وقرى المحافظة وتغطية الترع وعمل البلاطات الخرسانية فى عام 2018، مضيفا  أنه تم العديد من المشروعات فى قطاع الطرق أهمها رصف وازدواج طريق الميناء كفر البطيخ بطول 6كم وعرض 99 مترا لكل حارة، ورصف عدد من الشوارع بمدن وقرى المحافظة بالبلاطات الخرسانية على رأسها شارعي التجاري والشرباصى ورصف بالإسفلت بعدة طرق منها رصف طريق خمسة حديث وطريق السياح بمدينة ميت أبو غالب.

 

 

 

    سوء حالة الطرق

رصف الطرق

 

    اعمال الرصف في بعض الطرقاعمال الرصف في بعض الطرق

 

 

      الاهمال في رصف الطرقجانب من أعمال الرصف بالطرق

 

 

       سوء حالة الطرق بطبلسوء حالة الطرق بطبل

 

 

 


الأكثر قراءة



print