السبت، 18 مايو 2024 08:48 م

أهالى دمنهور يشكون سوء الخدمة داخل الشهر العقارى بالمدينة

أهالى دمنهور يشكون سوء الخدمة داخل الشهر العقارى بالمدينة تزاحم المواطنين داخل الشهر العقارى بدمنهور
السبت، 30 ديسمبر 2017 09:10 ص
البحيرة جمال أبو الفضل – ناصر جودة

سادت حالة من الغضب بين أهالى مدينة دمنهور ، بسبب سوء الخدمات المقدمة من مصلحة الشهر العقارى التابعة لوزارة العدل ، حيث تشهد المكاتب حالة من الزحام الشديد وتكدس مكاتب الموظفين داخل غرف ضيقة ، وأصبح من الطبيعى أن نرى طوابير الأهالى المصطفة لإنهاء اجراءتها مثل طوابير الخبز على الأفران ، وجلوس الأهالى على سلالم المصلحة حتى يأتى دورهم وسماع أسماءهم ، فضلا عن الشكاوى من سوء المعاملة التى يلاقيها المواطنين والتعسف الشديد فى إنهاء أعمالهم.

"برلمانى" حاولت رصد المشهد عن قرب لرصد معاناة المواطنين داخل مصلحة الشهر العقارى.

البداية كانت مع " محمد ختعن "، الذى أكد على معاناته الشديد لتوثيق أوراقة خاصة مع ارتفاع أدوار الطوابق السكنية لمقر الشهر العقارى ، وعدم وجود مصعد كهربائى لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة ، الأمر الذى جعل من الذهاب للشهر العقارى رحلة عذاب على حد قوله.

وأضاف: المشادات والمشاجرات هى عنوان التعامل بين الموظفين والمواطنين داخل الشهر العقارى بدمنهور.

وطالب "ختعن" من محافظ البحيرة ووزير العدل سرعة التدخل لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بمصلحة الشهر العقارى وتهيئة الأجواء المناسبة لإنهاء إجراءات المواطنين فى سهولة ويسر بطريقة آدمية.

فيما قال عماد حمدى مهندس زراعى ، أن موظفى الشهر العقارى يتعاملون مع الجمهور بمنطق التكرم وليس بمنطق الحق الذى كفله لهم القانون والدستور ، وأن مرتبات هؤلاء الموظفين يتقاضونها من المواطنين دافعى الضرائب.

وأضاف: من غير المنطقى أن ننتظر 5 ساعات لاستخراج توكيل خاص داخل ممر ضيق بمصلحة الشهر العقارى لا يصلح للعمل مما يجعلنا نشعر بالإهانة.

ومن جانبها أكدت سمية منصور مدير فرع مصلحة الشهر العقارى بالبحيرة ، على التزام العاملين بحسن معاملة الجمهور ومواجهة أى تجاوزات فى هذا الشأن مع فتح تحقيق عاجل فى أى وقائع بها تجاوزات فى حق المواطنين.

وأضافت أن مشكلة مكتب الشهر العقارى بدمنهور تتلخص فى ضيق مكانه الذى هو عبارة عن شقتين سكنيتين لا يصلحوا للعمل الإدارى ولا يستوعبوا تدفق اعداد المواطنين، بالإضافة إلى قلة عدد الموثقين.

وأوضحت مدير الشهر العقارى ،أنه جارى تطوير جميع مكاتب التوثيق بكافة مراكز المحافظة وميكنتها وذلك للتغلب على هذه العوائق.

فيما أكدت نعيمة الحلوانى مدير مكتب الشهر العقارى بدمنهور على تكثيف الجهود لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين،لافتة أن هناك تعليمات صريحة من رئيس مصلحة الشهر العقارى بالتعامل بمرونة مع المواطنين وتذليل كافة العقبات أمامهم وإذا كان هناك بعض المشاكل فهى فردية وعابرة ولا تعبر عن منظومة العمل داخل مصلحة الشهر العقارى.

وطالبت مدير مكتب الشهر العقارى بدمنهور ، بزيادة أعداد الموظفين لإنهاء إجراءات المواطنين بشكل أيسر وتوفير مقر جديد يصلح للعمل الإدارى.

1 تزاحم المواطنين داخل الشهر العقارى بدمنهور
تزاحم المواطنين داخل الشهر العقارى بدمنهور
2 تكدس المواطنين  داخل مكتب الشهر العقارى
 تكدس المواطنين داخل مكتب الشهر العقارى
3 مكتب الشهر العقارى بدمنهور عبارة عن شقة سكنية
مكتب الشهر العقارى بدمنهور عبارة عن شقة سكنية
4 وقوف الجمهور داخل اروقة الشهر العقارى
 وقوف الجمهور داخل اروقة الشهر العقارى
5 تكدس المواطنين بالساعات داخل الشهر العقارى
تكدس المواطنين بالساعات داخل الشهر العقارى
6 عدم مراعاة كبار السن والمعاقين داخل الشهر العقار
 عدم مراعاة كبار السن والمعاقين داخل الشهر العقارى

 

 


الأكثر قراءة



print