الأربعاء، 15 مايو 2024 10:50 م

محافظ قنا: دخول 4 حضانات أطفال للخدمة بداية الفصل الدراسى الثانى

محافظ قنا: دخول 4 حضانات أطفال للخدمة بداية الفصل الدراسى الثانى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
الخميس، 28 ديسمبر 2017 11:40 ص
قنا - هند المغربى
أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، عن دخول 4 حضانات أطفال تمهيدى "من سن 2: 4 سنوات"، للخدمة مع بداية الفصل الدراسى الثانى لهذا العام بمدينة قنا الجديدة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا مع مسئولى لجنة الأمانة الفنية لدور الحضانات بقنا بحضور اللواء أيمن السيسي السكرتير العام والدكتور صبرى خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لمناقشة توفيق أوضاع دور الحضانات المقامة بالأدوار العليا والغير مرخصة والتى لم تجدد الترخيص.

وخلال الاجتماع وافق المحافظ على توفيق أوضاع الحضانات المقامة بالدور الأول العلوى مع مراعاة استيفائها للمواصفات وإجراءات الأمن والسلامة طبقا للقانون، كما أعطى تعليماته للمسئولين بتشكيل لجنة تضم "مديرية التضامن الاجتماعى – الوحدات المحلية – شرطة المرافق" لتنفيذ قرارات الإغلاق الخاصة بالحضانات المخالفة والغير مرخصة.

ووجه الهجان بتفعيل البروتوكول القائم بين التضامن الاجتماعى والتربية والتعليم الخاص بترخيص حضانات رياض الأطفال مع الالتزام بتواجد لجنة تضم الجهات المعنية "التضامن الاجتماعى -التربية والتعليم -هيئة الأبنية التعليمية" لمعاينة حضانات رياض الأطفال والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات للسير فى إجراءات الترخيص.

كما شدد محافظ قنا على أهمية المرور والمتابعة المستمرة على كافة دور الحضانات بالمحافظة وضرورة توفير كوادر متخصصة ومدربة للتعامل مع الأطفال فى مثل هذا السن الصغير مع مراعاة توفير الرعاية الصحية لهم.

 


الأكثر قراءة



print